العدد 5021 بتاريخ 05-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


بالصور... وريورز يسحق كافاليرز ليتقدم 2-صفر في نهائي دوري السلة الأميركي

أوكلاند (كاليفورنيا) - خدمة رويترز الرياضية العربية

حقق جولدن ستيت وريورز فوزا ساحقا 110-77 على كليفلاند كافاليرز ليفرض سيطرته على نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يوم الأحد.

وكان أحدث لاعب في وريورز دريموند غرين يتألق فسجل 28 نقطة ليقود حامل اللقب للتقدم 2-صفر في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.

وسجل أفضل لاعب في الدوري ستيفن كوري 18 نقطة واستحوذ على تسع كرات مرتدة لكنه لعب لمدة 25 دقيقة فقط وأمضى أغلب اللقاء يساند الفريق من على مقاعد البدلاء.

وازدادت معاناة كليفلاند في الربع الثالث عندما تعين على كيفن لاف مغادرة الملعب لشعوره بدوار بعد تعرضه لضربة في رأسه في الربع الثاني.

وأنهى ليبرون جيمس المباراة مسجلا 19 نقطة كما مرر تسع كرات حاسمة واستحوذ على ثماني كرات مرتدة لكنه لم يلعب في الربع الأخير بمجرد أن تقدم وريورز بفارق كبير في نهاية الربع الثالث.

وسيعود كافاليرز إلى كليفلاند من أجل استضافة المباراة الثالثة بعد غد الأربعاء عندما سيحاول تحقيق فوزه الأول في المواجهة غير المتكافئة حتى الان.

وكان من المفترض أن يكون كافاليرز أفضل استعدادا للنهائي ضد وريورز إذ كان أكثر انتعاشا وضمت تشكيلته مواهب أكثر من الفريق الذي خسر 4-2 في نهائي العام الماضي لكنه مني بهزيمتين ثقيلتين في أول مباراتين.

وحسمت الأمور عمليا في الربع الثالث حين عاد كوري إلى مقاعد البدلاء خوفا من ارتكاب أخطاء شخصية في ظل تقدم وريورز بفارق عشر نقاط.

ووسع غولدن ستيت الفارق إلى 20 نقطة قبل الربع الأخير ولم ينظر خلفه مطلقا.




أضف تعليق