العدد 5020 بتاريخ 04-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


مواجهتان صعبتان بالمجموعة الأولى غداً في بطولة ناصر9

نوماس يواجه صقور البحرين... وفيكتوريوس لمواصلة الانتصارات أمام العميد

عوالي - اللجنة الإعلامية

تنطلق مساء غدا مباريات الجولة الثانية بلقاءين يحتضنهما ملعب مدينة خليفة الرياضية لحساب المجموعة الأولى، ويلعب عند الساعة 9.00 مساء في المباراة الأولى فريقا نوماس وصقور البحرين، تليها مباشرة عند الساعة 11.15 مواجهة فيكتوريوس والعميد.

وتدخل الفرق الأربعة مواجهات غدا في أولى أمسيات الشهر الفضيل والمبارك على أمل حصد النقاط الثلاث خصوصا أن هذه الجولة تعتبر مفترق طرق للجميع، ويتصدر فيكتوريوس المجموعة برصيد 3 نقاط إثر فوزه في الجولة الافتتاحية على نوماس، في حين يتقاسم العميد وصقور البحرين وصافة الترتيب بالنقطة التي خرجا بها في مواجهتهما الأولى، في حين يقبع نوماس في المركز الرابع بدون نقاط.

المواجهة الأولى اليوم تحمل في مضامينها الكثير خصوصا لفريق نوماس والذي يسعى للظفر بالنقاط الثلاث من أجل المحافظة على آماله في التأهل والعبور للدور ربع النهائي، وأي نتيجة أخرى ربما تعقد من موقفه بصورة أكبر وأكثر، وقدم نوماس في مباراته الأولى مستوى فني جيد قارع من خلاله فيكتوريوس وبادله السيطرة على مجريات اللعب، ولم تكن خسارته بصورة سهلة.

ويقود نوماس فنيا المدرب خميس فرحان الذي يعتمد على مجموعة من اللاعبين أبرزهم كميل عبدالله وأحمد صالح وعبدالله خالد وعبدالرحمن عادل وعمار ياسر وخالد علي والحارس محمود مجيد.

أما فريق صقور البحرين فإنه قدم مستوى مقنع في مباراته الأولى أمام العميد ويقوده فنيا المدرب محمد سعد، ويتميز بلاعبين متميزين منهم سموئيل السر والحارس وليد جمعة، وأحمد معيوف وأحمد يسري وجاسم خالد وغيرهم من اللاعبين.

 

فيكتوريوس والعميد

مواجهة ستكون صعبة على الفريقين خصوصا العميد الذي يواجه فريقا متمرسا ومرشح للمنافسة على اللقب هو فيكتوريوس والمدجج بلاعبي الخبرة والمهارة، ويسعى فيكتوريوس لتحقيق الفوز الثاني على التوالي وخطف النقاط الثلاث التي ستضعه في الدور الثاني.

ويقود فيكتوريوس فنيا المدرب صديق زويد والذي نجح في الحصول على توليفة متميزة من اللاعبين من أصحاب الخبرة والمهارة، ومن المتوقع أن تشهد المباراة ظهور أول لكابتن منتخبنا الوطني السابق محمد حسين صاحب التجربة الطويلة في الملاعب الخليجية والمحلية، ويملك الفريق نخبة جيدة من اللاعبين منهم فواز بوشقر وعبدالرحمن المالكي والحارس المتمكن عبدالله الذوادي وعلي العصفور ومحسن الصقري وغيرهم من اللاعبين.

أما فريق العميد فإنه قدم مباراة جيدة في الجولة الأولى وخرج بتعادل كفل له النقطة، ويسعى غدا لمجابهة الفريق المرشح الأوفر حظا في التأهل والمنافسة على اللقب، وبالتأكيد يأمل مدربه مرزوق الجبلي أن يخرج بنتيجة إيجابية وسيعتمد على أسلوب وطريقة مغايرة عن تلك التي شاهدناها أمام صقور البحرين لا سيما مع تواجد نخبة جيدة من اللاعبين منهم أحمد عايف وأكرم محمد وعلي مسعد ومحمد محمود ومحمد غالب والحارس سعود الكبيسي وصلاح البكري وغيرهم من اللاعبين.

 

عبدالله بن خليفة: غالاكتيكوس حقق الهدف في الظهور الأول

عبر قائد فريق غالاكتيكوس الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة عن ارتياحه من البداية الجيدة لفريقه والفوز الذي حققه على حساب فريق أحلام بتلكو، مؤكدا أن المباراة كانت صعبة أمام فريق وصفه بغير السهل، وقال "البداية مشجعة ودخلنا المباراة بهدف الفوز وخطف النقاط الثلاث وهو ما تحقق في نهاية المطاف".

وقال عبدالله بن خليفة إن فريقه استحق الفوز على رغم صعوبة المباراة واللعب الرجولي القوي الذي قدمه خصم فريقه، واصفا إياه بالفريق غير السهل، وأضاف "عانينا في المباراة خصوصا في الشوط الأول لا سيما مع الأداء القوي والرجولي الذي قدمه لاعبي بتلكو، وفي الشوط الثاني سهلت المباراة نوعا ما خصوصا مع حالة الطرد التي تعرض الخصم".

وأكد عبدالله بن خليفة أن الفوز في أولى المباريات سيدفع الفريق لتحقيق المزيد في المباراتين المقبلتين خصوصا مع صعوبة المهمة أمام فريقين جيدين، مؤكدا أن مسألة حسم التأهل والعبور للدور ربع النهائي لم يحسم لغاية الآن في هذه المجموعة في ظل تقارب المستويات الفنية بين الفرق.

 

الدرازي: الخسارة ليست نهاية المطاف ونملك فرصة التعويض

أبدى قائد فريق أحلام بتلكو علي حسين الدرازي عدم رضاه للخسارة التي تعرض إليها فريقه في بداية مشواره بالبطولة، مؤكدا أنها ليست نهاية المطاف لا سيما مع وجود فرصة للتعويض في المباراتين المقبلتين لحسم بطاقتي العبور للدور ربع النهائي عن هذه المجموعة.

وقال الدرازي: "الخسارة في أولى المباريات تعتبر بداية سلبية ولكنها ليست نهاية المطاف في ظل وجود فرصة للتعويض في المباراتين المقبلتين وسنعمل على تلافي الأخطاء التي وقعنا فيها في المباراة على أمل حصد النقاط المقبلة وبالتالي المنافسة على التأهل والصعود للربع النهائي على أقل تقدير وهو ما نطمح إليه في هذه البطولة".

وقال قائد فريق أحلام بتلكو أن لاعبيه قاتلوا في المباراة خصوصا في الشوط الثاني الذي خاض خلاله الفريق بصفوف ناقصة، مؤكدا أن الروح والحماس الذي كان عليه زملائه هي نقطة إيجابية، متمنيا أن تستمر مثل الجوانب في المباراتين المقبلتين، وأضاف: "قدمنا مباراة قتالية خصوصا في الشوط الثاني الذي لعبنا خلاله بصفوف ناقصة نتيجة الطرد في نهاية الشوط الأول".

 

مشيمع: حققنا الأهم والفخار دائما عينه على اللقب

أعرب حارس فريق الفخار أحمد مشيمع عن سعادته بفوز فريقه في المباراة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التاسعة لكرة القدم على الوحدة، مؤكدا أن فريقه قطع خطوة كبيرة لبلوغ الدور قبل النهائي من البطولة.

وقال مشيمع: "سعيد بفوزنا في أولى المواجهات، والذي نضع من خلاله نصف القدم بمنافسات الدور الثاني من البطولة. فالفريق قدم أداء جيدا في معظم فترات المباراة، إذ سيطر من حيث الاستحواذ على الكرة وإضاعة العديد من الفرص على المرمى الفريق المنافس، واستطاع استغلال 3 فرص سجل من خلالها الأهداف التي منحته النقاط الثلاث الثمينة في بداية مشوارنا في هذه المجموعة". وأضاف "والفوز لم يأت بسهولة فقد واجهنا فريق يمتلك لاعبوه إمكانات وقدرات جيدة، وقد تفوقنا عليه بالتركيز والقوة والحماس وتطبيق خطة المدرب في اقتناص الفوز في أول مباراة، والتي تسهم في رفع معنوياتنا وتدفعنا لإكمال المشوار لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية بمنافسات دور المجموعات، والذي سيساهم في تأهلنا لمباريات دور الثمانية"، مشيرا في الوقت ذاته أن الفخار دائما ما يشارك للمنافسة على معانقة الكأس الغالية، وأن الهدف في هذا العام لن يتغير وأنه سيسعى للمحافظة على اللقب.

 

الفرحاني: نتطلع للتعويض في المواجهتين القادمتين

أكد لاعب فريق الوحدة حسين الفرحاني أن خسارته فريقه أمام الفخار جاءت بسبب القلة في التركيز والأخطاء، مضيفا أن فريقه رغم الخسارة ظهر بمستوى جيد ونجح في الوصول لمرمى حامل اللقب في مناسبتين.

وقال الفرحاني: "خسارتنا جاءت بسبب تراجع التركيز والأخطاء التي استفاد منها لاعبو الفخار وسجلوا منها ثلاث أهداف. ولكن رغم ذلك لم يكن الفريق سيئا في هذه المواجهة، بل استطاع تقديم مستوى جيد أمام حامل لقب النسخة الماضية وتمكن من هز شباكه بهدفين". وأضاف: "كنا نتطلع في أولى مواجهتنا بهذه النسخة من البطولة للخروج بنتيجة إيجابية، ولكن نتيجة الخسارة في هذا اللقاء ليست نهاية المطاف، ولدينا فرصة التعويض وإثبات العكس بأن فريقنا جيد ويستحق أن يواصل المشوار في هذه البطولة ببلوغ الدور الثاني"، مشيرا إلى أن فريقه سيركز بشكل كبير في السعي للتعويض في المباراتين المقبلتين أمام غالاكتيكوس وأحلام بتلكو، للمنافسة على إحدى بطاقتي العبور لمنافسات دور الثمانية هذا العام.

 

حميدان وسالم تميزا: فاستحقا أن يكونا رجلا المواجهتين

منحت لجنة اختيار اللاعبين باللجنة المنظمة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التاسعة لكرة القدم، لاعب فريق الفخار مهدي حميدان جائزة أفضل لاعب في مواجهة فريقه أمام فريق الوحدة، كما منحت اللجنة لاعب فريق جالاتيكوس عبدالله سالم في مواجهة فريقه أمام فريق أحلام بتلكو.

وقد جاء اختيار اللجنة لهاذين اللاعبين في هاتين المباراتين، نظير تميزهما وما قدماه من مستوى فني قوي، ناهيك عن انضباطهما التكتيكي في الملعب، حيث ساهما من خلال ذلك بتحقيق فريقهما لنقاط الفوز ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية بالبطولة، لذلك استحق هاذين اللاعبين لقب رجلا المباراتين عن جدارة واستحقاق.

 

خليفة بن عبدالله: خطوات ناصر بن حمد طورت الدورة

كشف رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة أن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية "ناصر9" تعد من الدورات الهامة على المستوى المحلي والإقليمي والتي تحظى بشعبية كبيرا نظرا للمشاركة الكبيرة من قبل مختلف الفرق الرياضية إضافة إلى الحرص الجماهيري الكبير على حضور منافساتها والاستمتاع بهذا بعد أن وجه سمه بتطوير الدورة وضم الألعاب الجماعية لها في العام الماضي والألعاب الفردية في العام الجاري.

وأضاف خليفة بن عبدالله أن الدورة تطورت بشكل واضح وملحوظ على السنوات الماضية وذلك بفضل دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لها وتقديمه للأفكار المتميزة التي ساهمت بشكل واضح في بروز هذه الدورة من كافة النواحي مؤكدا أن البطولات المقبلة ستشهد تطورا كبير بسبب حرص ناصر بن حمد على تطوير الدورة والوصول بها إلى مستوى الطموحات والتي تشارك في دعم الحركة الشبابية والرياضية في المملكة ورفد الأندية والمنتخبات الوطنية بالعديد من المواهب الرياضية الشابة التي سيكون لها دورا بارزا في الرياضة البحرينية مستقبلا.

وأشاد خليفة بن عبدالله بالمستويات التي قدمها فريق نجله الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة "غالاكتيكوس" في الدورة مؤكدا أن تواجده كان بهدف الوقوف إلى جانب الفريق وإعطائهم دفعات معنوية في سبيل الظهور المشرف في المباريات وتقديم أفضل المستويات الفنية التي تضمن للفريق المنافسة على بطاقات التأهل إلى الدور الثاني من الدورة.

وأشاد خليفة بن عبدالله بالمستويات الطيبة التي تقدمها الفرق المشاركة في الدورة والتي تنم عن تحضيراتها المتميزة للمشاركة في الدورة الغالية على الجميع مشيدا في ذات الوقت بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة واللجان العاملة فيها.

 

إسعاف المستشفى العسكري متواجد ويقدم خدماته الطبية

أعربت اللجنة المنظمة لدورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية "ناصر9" عن شكرها وتقديرها إلى المستشفى العسكري وذلك لتوفير سيارات الإسعاف المتواجدة بشكل يومي في الدورة وبكامل طاقمها ومعداتها.

ويقدم طاقم إسعاف المستشفى العسكري خدمات كبيرة للدورة ويساهم بشكل ملحوظ في معالجة الإصابات في وقت الضرورة وتقديم المشورة والعناية إلى طاقم العلاج الطبيعي للفرق المشاركة في الدورة الأمر الذي يؤكد حرص المستشفى العسكري وطاقم سيارات الإسعاف على سلامة اللاعبين المشاركين في الدورة وتأكيد دوره اللافت في إنجاح الدورة ووصولها إلى أعلى المستويات.

وتتواجد سيارات الإسعاف في استاد مدينة خليفة الرياضية بصورة يومية في جميع المباريات إضافة إلى المسعفين المهيئين والمتخصصين في التعامل مع الإصابات والحالات الطارئة لا سمح الله، ونقل أي مصاب إلى المستشفيات القريبة في أسرع وقت إذا ما اقتضت الضرورة لذلك.

 

أول حالة طرد للاعب أحلام بتلكو عديل حسين

شهدت منافسات المجموعة الثانية في مسابقة كرة القدم ضمن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية للألعاب الرياضية "ناصر9" أول حالة طرد كانت من نصيب لاعب فريق أحلام بتلكو عديل حسين وذلك في المباراة التي جمعت فريقه أمام فريق غالاكتيكوس.

وأشهر حكم المباراة عيسى عبدالله البطاقة الحمراء في وجه اللعب عديل حسين قبل نهاية الشوط الأول بعد أن حصل على بطاقتين صفراويين في المباراة لتكون بذلك أولى حالات الطرد في منافسات كرة القدم بالدورة.

 

محمد بن سلمان يتقلد الرئاسة الفخرية لفريق جنرز يونايتد

تلقى فريق جنرز يونايتد موافقة سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة لتقلد منصب الرئيس الفخري للفريق، وجاء ذلك في زيارة لتدريبات الفريق يوم الأول بملعب مدينة حمد.

وثمن قائد فريق جنرز يونايتد الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة موافقة الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة على تقلد منصب الرئاسة الفخرية للفريق، معتبرا أنها دافع كبير نحو تحقيق الفريق هدف المشاركة ببطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التاسعة لكرة القدم والمتمثل في معانقة الكأس الغالية.

وقال الشيخ خالد بن سلمان: "نوجه الشكر والتقدير والامتنان للشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة على الموافقة الكريمة من بقبول الرئاسة الفخرية للفريق، والذي يشكل لنا دافعا حقيقا نحو بذل قصارى جهدنا بالمشاركة في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التاسعة لكرة القدم، للمنافسة على تحقيق اللقب".

وكان سمو الشيخ محمد بن سلمان قد حضر جانباً من تدريب فريق جنرز يونايتد أمس الأول وكرم الشركات الراعية للفريق وكذلك كرم اللجنة المنظمة للبطولة والتقط العديد من الصور التذكارية مع الفريق.

وأضاف "الفريق وبقيادة المدرب الوطني الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة والمدرب الوطني المساعد جاسم الجبن والمشرف الفني المدرب موسى مبارك، شار وفق الخطة الإعدادية للوصول لمرحلة الجاهزية المثالية للمشاركة في هذا الحدث الكروي، إذ بدأ الفريق الإعداد منذ قرابة الشهرين، والتي خاض خلالها عدد من المباريات الودية. وقد وصل الفريق في المرحلة الحالية لمرحلة متقدمة من الاستعدادات، والتي نأمل أن تنعكس بصورة إيجابية على المشاركة في البطولة، والتي نتطلع من خلالها لإحراز نتيجة إيجابية، تكون بداية انطلاقتنا نحو تحقيق المزيد من الانتصارات والوصول لأبعد نقطة والمنافسة على خطف اللقب في هذه النسخة من البطولة".

وقد شكر الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الشركات الراعية للفريق، مؤكدا أن رعايتهم ستصب في مصلحة الفريق نحو الظهور بمستوى مشرف، مقدراً في الوقت ذاته الجهود المتميزة التي يبذلها أعضاء الجهاز الإداري للفريق، والتي سيكون لها الأثر الإيجابي في تحقيق كتيبة الجنرز النتائج المطلوبة في هذه المشاركة.

والشركات التي حضرت وتم تكريمها من قِبل الشيخ محمد بن سلمان هي شركة بتلكو، إذ حضر محمد فرج أخصائي العلاقات العامة وكذلك شركة روماي لتجهيزات الملابس الرياضية وحضر من جانها راشد الرميثي مالك الشركة.




أضف تعليق