العدد 5019 بتاريخ 03-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


فنانو بني جمرة ينهون 80 لوحة جدارية... والغتم يشيد بجهودهم في حملة "القرية الجميلة"

البديع – بلدية المنطقة الشمالية

أشاد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم بجهود شباب بني جمرة في عملهم ضمن حملة القرية الجميلة.

وأوضح الغتم أن فريق القرية الجميلة في قرية بني جمرة ومنذ انطلاق الحملة لديهم في بداية شهر أبريل/ نيسان الماضي لم يتوقفوا، وهم مستمرون في عملهم لجعل قريتهم قرية نموذجية (...) وشارك فيها أكثر من سبعين من شباب ورجال القرية، وأن أكثر من ثلاثين فناناً أخذوا على عاتقهم تجميل جداريات القرية وتنفيذ برنامج الحملة.

وأشار الغتم الى أن بلدية المنطقة الشمالية قامت مؤخراً بالتنسيق مع إدارة الطرق لتنسيق الجهود لأي قرية تتبنى مشروع القرية الجميلة، ومنها ما يتعلق بإصلاح بعض الطرق وصباغة الأرصفة.

وأكد أن "إدارة الطرق بدأت بالفعل بتوفير بعض مستلزمات القرية الجميلة في بعض القرى كقرة بني جمرة وقرية المالكية، حيث تم إصلاح بعض الطرق وصباغة بعض الأرصفة، وأن الأعمال ستستمر طالما وجد الشباب من أهالي القرى يعملون ضمن هذا البرنامج" .

ودعا الغتم بقية قرى الشمالية إلى المبادرة وتبنى حملة القرية الجميلة لما لها من عوائد إيجابية بيئية، منوهاً إلى أن برامج القرية يتم وضعها من خلال شباب القرية، والجهات التي تتبنى الحملة.

وقال "في قرية بني جمرة بدأت لجنة القرية الجميلة المكونة من شباب القرية بحصر الأماكن التي يريدون تنظيفها وإزالة الأنقاض منها، وبالفعل تم التنسيق مع البلدية في هذا الشأن وتم تنظيف الشارع الرئيسي للقرية بالكامل، كما تم تنظيف ما يقارب من 23 موقعاً، وإزالة 16 "لود" من الأوساخ والأنقاض".

كما طلبت اللجنة توفير كراسي شعبية في بعض المواقع، وتم توفيرها من قبل البلدية في أماكن معينة، حيث يجلس كبار السن والمتقاعدون على الشارع الرئيسي .

وأضاف "أكدت لجنة القرية الجميلة في بني جمرة استمرار عملها في الجداريات، حيث يوجد 16 فناناً مازالوا مستمرين في عملهم، وقد أنهوا 80 جدارية هي عبارة عن لوحات فنية تعبر عن حضارية الشعب البحريني وتضيف لمحات جميلة على القرية، وهي جهود محل إشادة وشكر للعاملين عليها".

ودعا الغتم المحلات المخالفة إلى ضرورة إزالة المخالفات والإعلانات المخالفة والتي تشوه المنظر العام ، فيما اكد على استعداد البلدية لتوفير كافة الاحتياجات التي تسهم في جعل قرى الشمالية نموذجية وجميلة.




أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | نعم 8:26 ص عاد چان زين محد بجي من المراهقين ويشخبطون عليه رد على تعليق
زائر 3 | 9:56 ص أنت آخر واحد تتكلم
زائر 2 | 8:27 ص تسلم اياديكم
ينعكس جمال الروح الى البيئة المحيطة . رد على تعليق