العدد 5018 بتاريخ 02-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


حميدان يبحث التعاون الفني مع مدير منظمة العمل الدولية

مدينة عيسى - وزارة لعمل والتنمية الاجتماعية

اجتمع وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان مع المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية للمنطقة العربية ربا جرادات، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر العمل الدولي المنعقد في جنيف حتى 11 يونيو/ حزيران الجاري.

وخلال الاجتماع تم التباحث حول سبل تفعيل برامج التعاون الفني المقدمة لمملكة البحرين من قبل منظمة العمل الدولية، وذلك عبر التنسيق المستمر بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمكتب الإقليمي للمنظمة في بيروت.

من جانبها، استعرضت جرادات مجموعة من المقترحات الهادفة إلى صياغة برامج التعاون الفني بين المنظمة والموجهة لأطراف الإنتاج البحرينية الثلاثة، ومن أبرزها دعم مشروعات التوظيف والحماية الاجتماعية في البحرين خلال السنوات المقبلة.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على عقد المزيد من اللقاءات خلال الفترة المقبلة لتوفير برامج الدعم الفني الهادفة إلى تمكين مملكة البحرين، بأطراف الإنتاج الثلاثة، من تطوير منجزاتها في مختلف مجالات سوق العمل والمحافظة على معدلات البطالة في الحدود الطبيعية والآمنة.

يشار إلى أن المكتب الإقليمي في بيروت يقوم بالتنسيق بين مقر منظمة العمل الدولية في جنيف لتقديم كل أوجه الدعم والخبرات الفنية للدول العربية الواقعة في منطقة غربي آسيا، حيث سبق أن استفادت البحرين من خبرات المنظمة في مختلف المجالات وخصوصاً فيما يتعلق بالاستشارات القانونية والفنية وتفعيل برامج تأهيل وتوظيف وحماية الأيدي العاملة الوطنية.



أضف تعليق