العدد 5007 بتاريخ 22-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


المرشحون للرحيل... عن برشلونة بنهاية الموسم

الوسط - المحرر الرياضي

في نهاية الموسم تزداد شائعات الانتقالات الخاصة باللاعبين، خاصة النجوم التي تحمل قميص الأندية الكبرى، وتتضارب الأخبار حول حقيقة استبعادهم، أو طلبهم أنفسهم للانتقال إلى نادي آخر.

ولذا يقدم موقع "يوروسبورت" عربية، لقراءة الكرام، حلقات خاصة عن أهم الأندية التي مرشح لاعبين بها للرحيل بنهاية الموسم.

وحلقتنا اليوم نستهلها للحديث عن اللاعبين المرشحين للرحيل عن فريق. برشلونة، الفريق الذي تسيد لقبيّ الكرة الإسبانية هذا الموسم - الليغا وكأس الملك - من المرشح للرحيل عن صفوفه؟

1- شتيغين: الحارس الألماني الدولي الشاب، أثار حوله صخب، وأشعل تكهنات حول رحيله عن الفريق، خاصة بعدما اصطدم بمدربه انريكي بعد نهائي كأس العالم للأندية، عندما آثر عليه برافو. وأشركه محله، وخالف اتفاقه معه، ومن وقتها والشائعات تنهال كل فترة عن قرب رحيله، وارتبط اسمه بأندية مانشستر يونايتد، ليفربول، باريس سان جيرمان، مانشستر سيتي.

كما أن هناك في المقابل تلك الأخبار المتعلقة بالفريق الكتالوني، والتي تتحدث عن محاولته التعاقد مع دونا روما حارس ميلان الشاب، وكذلك العملاق البلجيكي كورتوا لاعب البلوز.

وهو ما يعزز من إمكانية رحيل تشيغين عن كامب نو بنهاية الموسم، خاصة أنه لم يشارك سوى في 6 مباريات فقط بالليغا.

2- دوغلاس: الظهير الأيمن البرازيلي، يعتبر أحد الغرائب في عالم كرة القدم، فمنذ التحاقه بالبرسا في الموسم الفائت وهو لم يشارك سوى في 3 مباريات فقط بالليغا، منها مباراة وحيدة هذا الموسم وشارك بها بصفة البديل.

وهو ما يجعله أول وأكبر المرشحين لمغادرة الفريق بنهاية هذا الموسم، إذ سيكون من العبث تصور فكرة استمرار دوغلاس بقميص البرسا لموسم آخر.

3- فيرمالين: المدافع البلجيكي المخضرم، صادفه سؤ حظ غريب في موسمه الأول مع الفريق الموسم الماضي، إذ غاب عنه تقريباً بأكمله، بسبب تعرضه إلى إصابة وإجراءه عملية جراحية أبعدته عدة أشهر عن الملاعب، إذ لم يشارك في الموسم السابق سوى في مباراة وحيدة بالليغا.

وشارك قائد الغانرز السابق هذا الموسم في 10 مباريات بالليغا، منهم 6 مباريات فقط كأساسي، وتم استبداله في 3 منها!

وهو ما يجعله أحد أبرز اللاعبين في الفريق المرشحين للرحيل عنه، خاصة في ظل اهتمام العديد من بالتعاقد مع المدافع البلجيكي، ومن أبرزهم ليفربول، وست هام، بيشكتاش.

4- ادريانو: الظهير البرازيلي الدولي المخضرم، والذي يعد جوكر الفريق، لتعدد الأدوار والمراكز التي يجيدها، بشكل جعل الفريق لا يستغنى عن خدماته، حتى في ظل مشاركاته المحدودة.

لكن هذا الموسم وصل كوريا إلى أدنى حد للمباريات التي خاضها مع البرسا طوال مسيرته في موسم واحد، إذ لم يشارك سوى في 8 مباريات بالليغا، منها 4 فقط كأساسي، وتم استبداله في مباراتين منهم.

وهو مؤشر سلبي يوضح أن الثقة به والاعتماد عليه قد هبطا إلى أدنى معدل لهما طوال المواسم العديدة التي قضاها مع الفريق، كما أن الأخبار المتواترة عن رغبة العديد من الأندية في استقدامه، قد تعجل برحيله، ومنها. لاتسيو، روما، نابولي.

5- بارترا: المدافع الإسباني الدولي الشاب، يشعر بعدم الأريحية من استمرار جلوسه الدائم على دكة البدلاء، وعدم الاعتماد عليه بشكل أساسي في تشكيلة الفريق.

ويتردد أن وكيله يسعى لتسويقه لدى فرق كبيرة أوروبية، على رأسها. مانشستر يونايتد، ليفربول، مانشستر سيتي، فيورنتينا.

كما أن في المقابل الأخبار المتلاحقة عن رغبة البرسا في التعاقد مع قلب دفاع، وارتباطه بعدة أسماء، تقوض من حظوظ وفرصة بارترا في اللعب بشكل مستمر، إذ ترددت أخبار عن اهتمام برشلونة بكلاً من: لابورتي، ماركينهوس، رومانولي، ستونز.

6- فيدال: الظهير الأيمن ولاعب الوسط المنتقل للفريق هذا الموسم من أشبيلية، خاب أمله كثيراً في المشاركة مع الفريق، فبعدما صبر على إيقافه قسرياً عن المشاركة مع البرسا بسبب العقوبة الموقعة عليه من الفيفا، فوجيء بأنه ليس في تفكير انريكي ليكون لاعباً أساسياً بالفريق.

وجاءت الطامة الكبرى. عندما اتهمه انريكي بالتخاذل في التدريبات، وعاقبه بالإيقاف من المشاركة في المباريات الرسمية، وهو ما فجر بركان الغضب لدى فيدال وطالب برحيله.

وعلى رغم إدارة النادي التأكيد على بقاء فيدال وأهميته، وأنه من العناصر المهمة بالفريق، وعدم التفكير في خروجه من كامب نو، إلا أن الأجواء المحيطة باللاعب، بالإضافة لعدم مشاركته، تفتح باب التكهنات وباب الرحيل له من كامب نو.

7- ساندرو: المهاجم الإسباني الشاب، وأحد أهم خريجي اللامسايا، تقلصت بشكل كبير حظوظه في اللعب مع الفريق هذا الموسم، في ظل التألق غير العادي للاورغوياني سواريز، بالإضافة إلى الإصابة التي ألمت به وأبعدته قرابة الشهرين.

كما أن زميله منير قد أخذ فرصة أكثر منه مع الفريق ونجح في التهديف خلالها، ولكن ساندرو خلال 10 مباريات له بالليغا هذا الموسم، لم ينجح في تسجيل أي هدف.

وقد يكون رحيل ساندرو عن الفريق الكتالوني بنهاية الموسم محتم، ولكن ربما بصفة الإعارة لأحد الأندية، أو البيع مع حق وأولوية الشراء.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 5:11 ص كاس الصغار كاس اسبانيا اما الريال بيحصل بطولة قارة اوربا رد على تعليق
زائر 2 | 6:11 ص مردك تستيقظ من أحلام اليقظة
وتعرف انك صفر بطولات كالعادة لان زمن فرانكو قد ولى رد على تعليق