العدد 5001 بتاريخ 16-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


تقارير: مارتشيلو ليبي يتولى رئاسة الإدارة الفنية لاتحاد الكرة الإيطالي

روما - د ب أ

كشفت وسائل إعلام إيطالية اليوم الثلثاء (17 مايو/ أيار 2016)، أن المدرب مارتشيلو ليبي، الفائز بلقب كأس العالم 2006 مع المنتخب الإيطالي، سيتولى منصب مدير الإدارة الفنية للاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وتوصل مدرب منتخب إيطاليا السابق (68 عاما) إلى اتفاق مع رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، كارلو تافيكيو، لشغل هذا المنصب الجديد بعد بطولة كأس أمم أوروبا المقبلة، حسبما أفادت وسائل الإعلام المحلية هناك.

وسيتولى ليبي بشكل رئيسي مهمة التنسيق والتعاون بين الاتحاد الإيطالي والمنتخب الوطني والأندية.

وعلى جانب آخر، لا يزال البحث مستمرا في إيطاليا عن مدرب جديد للمنتخب الأول لكرة القدم خلفا للمدير الفني الحالي أنطونيو كونتي، الذي سيرحل عن منصبه عقب البطولة الأوروبية لقيادة تشلسي الإنجليزي في الموسم المقبل.

وألمحت الصحافة الإيطالية إلى أن جيامبيرو فينتورا (68 عاما)، المدرب الحالي لتورينو هو أقرب المرشحين لقيادة المنتخب الإيطالي، بالإضافة إلى وجود بدائل أخرى مثل جياني دي بياسي، مدرب ألبانيا وفينسينزو مونتيا، المدير الفني لسمبدوريا.

ويرغب الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في التوصل لقرار نهائي في هذا الشأن قبل انطلاق بطولة أمم أوروبا، التي تقام في فرنسا في الفترة ما بين يومي 10 يونيو/ حزيران حتى 10 يوليو/ تموز المقبلين.



أضف تعليق