العدد 5000 بتاريخ 15-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


فرستابن يصنع التاريخ في الفورمولا 1 بعد اصطدام سيارتي مرسيدس

الصخير- حلبة البحرين

صنع الهولندي ماكس فرستابن تاريخا جديدا في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد أن أصبح أصغر سائق يفوز بسباق بعد انتصاره في جائزة اسبانيا الكبرى يوم الأحد بعد اصطدام لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ سائقي مرسيدس وخروجهما من السباق في اللفة الأولى.

وتفوق فرستابن (18 عاما) الذي يخوض سباقه الأول مع رد بول بطل العالم السابق بعد انتقاله من تورو روسو على الفنلندي كيمي رايكونن (36 عاما) بفارق 0.616 ثانية.

كما أصبح فرستابن أصغر سائق يصعد على منصة التتويج وأول هولندي يفوز بسباق منذ انطلاق بطولة العالم العام 1950.

وجاء سيباستيان فيتل -بطل العالم أربع مرات وأصغر سائق سابق يفوز بسباق عندما انتصر في جائزة ايطاليا الكبرى العام 2008 مع تورو روسو وعمره 21 عاما -في المركز الثالث مع فيراري.

وتقلص الفارق الذي يفصل روزبرغ متصدر الترتيب العام عن أقرب ملاحقيه إلى 39 نقطة بعد تقدم رايكونن للمركز الثاني.

وكان الأداء مثيرا للإعجاب من سائق لم يكن مسموحا له بالقيادة في الطرق العامة حتى العام الماضي وأثار دخوله المبكر لبطولة العالم تساؤلات عديدة.

وكان ريكياردو يستطيع الصعود على منصة التتويج بجانبه زميله لكن ثقبا في أحد إطارات سيارته قرب النهاية جعله يتراجع للمركز الرابع.

وبدأ هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات من مركز أول المنطلقين وبجانبه روزبرغ لكن سباقهما انتهى بعد ثلاثة منعطفات.

واستطاع السائق الألماني تجاوز هاميلتون إلى الصدارة في المنعطف الأول وخرج السائق البريطاني عن حدود الحلبة إلى المنطقة العشبية في محاولة لاستعادة الصدارة.

لكن هاميلتون فقد السيطرة على سيارته ليصطدم بمؤخرة سيارة روزبرغ ويخرجا معا من السباق.

واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز المركز الخامس وخلفه الاسباني كارلوس ساينز سائق تورو روسو وجاء المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس انديا والبرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز في المركزين السابع والثامن على الترتيب.

وأنهى البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين السباق في المركز التاسع وجاء الروسي دانييل كفيات الذي ترك مكانه في رد بول لفرستابن في المركز العاشر مع تورو روسو.

وللمزيد من المعلومات عن فعاليات حلبة البحرين الدولية يمكنكم زيارة الموقع الرسمي www.bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن 450000-17-973+.



أضف تعليق