العدد 5000 بتاريخ 15-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


العراق.. بارزاني يبحث مع وزير الأمن الإيراني الاستعدادات لتحرير الموصل

الوسط – المحرر السياسي

حث رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني في أربيل، مع وزير الأمن وعضو مجلس خبراء القيادة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمود علوي، الذي يرافقه عدد من المساعدين والمستشارين في الوزارة، الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة وآخر مستجدات الحرب على الإرهاب والعلاقات بين أربيل وبغداد، وفق بيان لرئاسة إقليم كردستان أمس الأحد (15 مايو / أيار 2016) ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الإثنين (16 مايو / ِأيار 2016).

وقال البيان، الذي اطلعت عليه وكالة "باسنيوز" إن وزير الأمن الإيراني الزائر شرح تصور بلاده حول الوضع السياسي في العراق والمنطقة، مشدداً على أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستستمر في دعمها لإقليم كردستان" مطالباً الرئيس بارزاني بـ"عرض توقعاته و وجهة نظره حيال الأحداث والمستجدات في المنطقة".

من جانبه، شدد الرئيس بارزاني، بحسب البيان، على أن "الحرب ضد إرهابيي داعش تحتاج للتعاون والتنسيق الجاد من قبل المجتمع الدولي" مُؤكداً على أن "المواجهة العسكرية وحدها لا تكفي للقضاء على تنظيم داعش والفكر المتطرف بل يجب دحر التنظيم فكرياً وإقتصادياً وسياسياً".

وختم بيان رئاسة إقليم كردستان بالقول "بحث الجانبان أيضاً الاستعدادات لتحرير الموصل والعلاقات بين بغداد والإقليم كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات السياسية في المنطقة".



أضف تعليق