العدد 4998 بتاريخ 13-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةتكنو
شارك:


"غوغل" تقترب من الإطلاق الرسمي لمشروع "تانجو" لرسم الخرائط بتقنية الواقع الافتراضي

الوسط - المحرر التقني

تخطط شركة "غوغل" للإستفادة من تقنية "Project Tango" لرسم خرائط ثلاثية الأبعاد للأماكن الداخلية تصل دقتها إلى بضعة إنشات، ومن شأن هذه الخطوة تحقيق إيرادات جديدة للشركة من خلال تطبيقات الواقع الإفتراضي المعتمدة على المنصة.

وكانت الشركة قد أعلنت عن هذه التقنية التجريبية قبل عامين، إلا أنها تعتزم إطلاقها رسميًا واستخدامها على نطاق أوسع هذا العام، حيث تعمل بشكل جدي لتحقيق ذلك من خلال إعلانها عن عدد من الوظائف الشاغرة والتغييرات التي طالت فريق مطوري التقنية حسبما أشار تقرير نشرته صحيفة بلومبرغ.

وتقوم الأجهزة الخاصة بتقنية "Project Tango" العاملة بنظام أندرويد بالإستفادة من مزيج مختلف من البرمجيات والعتاد بما في ذلك مجموعة متطورة من المستشعرات ثلاثية الأبعاد لقياس العمق والكاميرات التي يمكنها مسح الأماكن بشكل ثلاثي الأبعاد في الوقت الحقيقي بالاعتماد على موضع واتجاه الجهاز الذي يجمع المعلومات والصور لتشكيل نموذج ثلاثي الأبعاد للغرف أو الأماكن التي يتم تصويرها.

وتهدف التقنية المتوقع توفرها قريبًا في هواتف داعمة لها متوفرة تجاريًا للمستهلكين، إلى إتاحة إمكانية رسم الخرائط الداخلية ثلاثية الأبعاد بشكلٍ شبيه بما تقوم به "غوغل" في تقنية ستريت فيو "Street View"، مع فارق أن "Project Tango" ستوفر هذه التقنية ضمن هاتف صغير الحجم وبسعرٍ مناسب للجميع، ولا يحتاج إلى ملحقات خارجية إضافية.

وكانت "غوغل" قد سمحت للمطورين في يناير/ كانون الثاني الماضي بالحجز للحصول على أدوات التطوير الخاصة بمشروع تانجو، وصرحت لينوفو سابقًا عن عزمها طرح أول هاتف ذكي يدعم المشروع وموجه للمستهلكين هذا الصيف.

وتأمل "غوغل" بأن يقدم مشروع تانجو دعمًا أكبر للمطورين المستقلين ومساعدتهم في سبيل إنشاء تطبيقات وخدمات الواقع الإفتراضي الجديدة، الأمر الذي من شأنه تقديم المزيد من نقاط القوة للشركة في مجال المنافسة على منصات الواقع الافتراضي إلى جانب عملها على منصة Cardboard منخفضة التكلفة والمنافسة لمنصات أخرى مشابهة مثل GearVR من سامسونج.

 



أضف تعليق