العدد 4997 بتاريخ 12-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ترحيل 3 أجانب من ماليزيا للاشتباه في أنهم متشددون

كوالالمبور – رويترز

قال المفتش العام للشرطة الماليزية خالد أبو بكر اليوم الجمعة (13 مايو/ أيار  2016) إن السلطات قامت بترحيل ثلاثة أجانب يشتبه أنهم من المسلحين المتشددين بينهم روسيان يُعتقد أنهما على صلة بتنظيم داعش والثالث من سريلانكا.

وماليزيا في حالة تأهب منذ هجوم شنه مسلحون مرتبطون بـ"داعش" في جاكرتا عاصمة جارتها إندونيسيا في يناير/ كانون الثاني وقتل في الهجوم أربعة مسلحين وأربعة أشخاص آخرين.وقال خالد في بيان إنه تم اعتقال الروسيين وهما من أصل شيشاني والسريلانكي في عمليتين في مارس/ آذار وأبريل نيسان.

وتم ترحيل الروسيين اللذين يبلغان من العمر 23 و25 عاما سابقا من تركيا قبل أن يدخلا ماليزيا في مارس/ آذار.وقال خالد "اعتقلتهما السلطات التركية لمزاعم ارتباطهما بنشاط لمقاتلي "داعش" في سورية". وأضاف أن ترحيلهما جرى اليوم الجمعة.

واعتُقل المواطن السريلانكي (42 عاما) في 22 أبريل/ نيسان بعد مزاعم بنشره تهديدات على الإنترنت بقتل رئيس ورئيس وزراء ماليزيا.وقال خالد إنه تم ترحيل المشتبه به بعدها بخمسة أيام وانه على قائمة "المطلوبين" لدى سلطات سريلانكا.

واعتقلت الشرطة الماليزية أكثر من 160 شخصا منذ يناير/ كانون الثاني 2015 للاشتباه في مشاركتهم في أنشطة للمتشددين بينهم سبعة يُعتقد أنهم جزء من خلية للدولة الإسلامية.وقالت السلطات في مارس/ آذار إن الشرطة أحبطت هجوما لاختطاف رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق ووزراء كبار العام الماضي.



أضف تعليق