العدد 4996 بتاريخ 11-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةتكنو
شارك:


دعوى قضائية جديدة ضد "أبل" بسبب iMessage و FaceTime قد تكلفها أكثر من 2 مليار دولار

الوسط - المحرر التقني

هناك مزايا وعيوب في أن تكون شركة كبيرة مثل شركة "أبل". ومن مزايا ذلك أنك تحظى بإعتراف كبير بعلامتك التجارية والجميع إلى حد كبير يعرفك. ومن عيوب ذلك أنه نظرا إلى أن الجميع يعرفك، فمن الممكن أن يؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى أن تكون هدفا للشركات الأخرى عن طريق الدعاوى القضائية لأن بعض الشركات تعتقد بأن لديك الكثير من المال الذي تدخره.

ومع أخذ ذلك بعين الإعتبار، فقد تم مؤخرا رفع دعوى قضائية جديدة ضد شركة آبل قد تكلف هذه الأخيرة نحو 2.8 مليار دولار أمريكي بتهمة التعدي على براءة إختراع. الشركة التي رفعت الدعوى القضائية ضد شركة "أبل" هي شركة تدعى VoIP-Pal، وتدعي هذه الأخيرة بأنها تمتلك مجموعة من براءات الإختراع التي تنتهكها شركة "أبل" في العديد من خدماتها بما في ذلك iMessage و FaceTime.

وبحسب الدعوى، ” "أبل" تستخدم تكنولوجيا VPLM المبتكرة والمنتجات والميزات والتصاميم، ووزعت مجموعة واسعة من المنتجات التي تتعدى على براءات الإختراع مما قوض الجهود التسويقية لـ VPLM. بدلا من السعي لتطوير منتج مستقل، إستخدمت "أبل" التكنولوجيا المبتكرة لشركة VPLM، وهذا يعد إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية القيمة لـ VPLM. ”

وتدعي الشركة أيضا أنها تحاول التفاوض مع شركة آبل من أجل التوصل إلى حل ودي. وتجدر الإشارة إلى أن شركة VoIP-Pal في طريقها أيضا لرفع دعاوى قضائية جديدة ضد أمثال AT&T و Verizon، وتهدف الشركة من خلال كل هذه الدعاوى القضائية إلى الحصول تعويضات سخية تصل إجمالا إلى 7 مليار دولار أمريكي.




أضف تعليق