العدد 4994 بتاريخ 09-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


فيس بوك ينفي حجب الآراء المحافظة من قوائم المواضيع الأكثر تداولا

 واشنطن - د ب أ

ذكر موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي على الانترنت اليوم الثلثاء (10 مايو/ أيار 2016) أن الضوابط التي ينتهجها لتحديد المواضيع التي يتم إدراجها في قوائم المواضيع الأكثر تداولا لا تسمح بإعطاء الأولوية لوجهة نظر على حساب وجهة نظر أخرى.

وجاء هذا التصريح ردا على اتهامات موجهة إلى فيس بوك بأن قوائمه الخاصة بالمواضيع الأكثر تداولا تحجب بانتظام المواد الاخبارية التي تهم القارئ المحافظ.

ووجهت بوابة "برايتبارت" الاخبارية المحافظة هذا الاتهام إلى فيس بوك في بادئ الأمر الأسبوع الماضي، وتكرر الاتهام أمس الاثنين على موقع جزمودو الذي نقل تصريحا لصحفي سابق يعمل في مشروع الموضوعات الأكثر تداولا بموقع فيس بوك.

وقال المصدر الذي أورده موقع جزمودو دون أن يكشف عن هويته إن الأخبار الخاصة بالتجمع اليميني لمؤتمر العمل السياسي المحافظ في واشنطن في مارس/ آذار الماضي بالإضافة إلى تقارير أخرى بشأن سياسيين محافظين مثل ميت رومني وراند بول وغيرها من القضايا التي تتناول المحافظين، حجبت من قائمة المواضيع الأكثر تداولا رغم الاقبال عليها من مستخدمي فيس بوك.

وأوضح توم ستوكي المسؤول عن الموضوعات الأكثر تداولا بموقع فيس بوك في تدوينة على الانترنت إن ضوابط اختيار الموضوعات "لا تسمح بحجب وجهات النظر السياسية".



أضف تعليق