العدد 4993 بتاريخ 08-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةتكنو
شارك:


براءة إختراع جديدة من شركة "Sony" لعدسات لاصقة ذكية قادرة على تصوير كل ما تراه

الوسط - المحرر التقني

كانت شركة "غوغل" تعمل على العدسات اللاصقة الذكية منذ فترة طويلة نسبيا، والآن يبدو أن شركة "Sony" تعمل بدورها على عدسات لاصقة ذكية تمتلك قدرة حوسبية داخلها.

إتضح مؤخرا أن شركة "Sony" قامت بتسجيل براءة إختراع جديدة لعدسات لاصقة ذكية جديدة قادرة على تسجيل ما تراه. وتظهر الصورة أدناه بعد المكونات التي تم تضمينها في هذه العدسة اللاصقة الذكية الجديدة من "Sony"، وهذا يشمل مكون لتسجيل مقاطع الفيديو و WiFi والذاكرة، وما إلى ذلك من المكونات الأخرى.

العدسات اللاصقة الذكية المطورة من قبل الشركات الأخرى مثل غوغل وسامسونغ وغيرها لا تزال في المراحل الأولى من التطوير ولديها وظائف بسيطة مثل تحسين الرؤية، ورصد الجلوكوز، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى. ولكن العدسات اللاصقة الذكية التي تحاول شركة "Sony" تطويرها تأخذ الأمور إلى أبعد من ذلك، لأنها تأتي مع كاميرا مدمجة قادرة على تسجيل الفيديوهات وإلتقاط الصور، وقد تم تصميم هذه العدسات اللاصقة أيضا لتخزين الصور ومقاطع الفيديو.

ونظرا إلى أنها تدعم تقنية WiFi، فنحن نفترض بأنها ستكون قادرة على نقل الفيديوهات والصور إلى الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو أي جهاز آخر. وعلى ما يبدو، سيكون من الممكن التحكم في هذه العدسات اللاصقة الذكية عن طريق رمش العين، وسوف تكون قادرا على التكبير والتركيز التلقائي أيضا.

ليس من الواضح حتى الآن ما هو مقدار جدية شركة "Sony" بشأن تطوير هذه العدسات اللاصقة الذكية، ولكن من الواضح أن هذا يعد مشروعا مثيرا للإهتمام، ولكن نأمل في الحصول على المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع قريبا.




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | وااو 11:59 ص الناس بتروح فيها بعد هذا الاكتشاف رد على تعليق