العدد 4993 بتاريخ 08-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


مباريات الديربي تسيطر على منافسات دور الثمانية في الدوري المكسيكي

مكسيكو سيتي - د ب أ

يفتتح دور الثمانية في بطولة الدوري المكسيكي لكرة القدم منافساته في منتصف الأسبوع الجاري بمباراتين (ديربي) ستجمعان بين أمريكا وشيفاز جوادالاخارا وبين مونتيري، صاحب المركز الأول في نسخة الموسم الحالي من المسابقة، وتيجريز حامل اللقب.

ويواجه أميركا غريمه التقليدي جوادالاخارا في دور الثمانية، بعد أن ضمن المركز الرابع في جدول الترتيب إثر تعادله أمس (الأحد) 1 / 1 مع بوماس في الجولة الـ 17 والأخيرة من الدوري المكسيكي "كلاوسورا 2016".

وتقدم أميركا في النتيجة عن طريق اللاعب باول أجويلار في الدقيقة 42، ولكن رأسية الأوروغواياني ماتياس بريتوس في الدقيقة 84 أعادت بوماس إلى أجواء اللقاء مرة أخرى.

وقبل هدف التعادل، الذي سجله بريتوس، أهدر لاعب بوماس الأرجنتيني اسماعيل سوسا ركلة جزاء في الدقيقة 68.

واختتم أميركا، الذي كان يحتاج إلى الفوز في مباراة أمس للتقدم إلى المركز الثاني، الدور الأول من المسابقة المكسيكية في المركز الرابع برصيد 29 نقطة، ليواجه جوادالاخارا (28 نقطة) في دور الثمانية.

وكان أميركا قد تغلب على جوادالاخارا في المرحلة الـ 11 من الدوري المكسيكي بنتيجة 2/1.

وعلى جانب أخر، يواجه مونتيري، متصدر جدول المسابقة برصيد 37 نقطة، تيجريز حامل اللقب، الذي تمكن من اللحاق بالمتأهلين إلى دور الثمانية، باحتلال المركز الثامن في جدول الترتيب، إثر تغلبه 3/ صفر على كروز أثول.

وتجمع المباراتان الأخريان في هذا الدور بين باتشوكا وسانتوس وبين ليون وموريليا.

ويحتل مونتيري صدارة المراكز المؤهلة إلى دور الثمانية برصيد 37 نقطة يليه باتشوكا برصيد 30 نقطة ثم ليون (30 نقطة) وأمريكا (29 نقطة) وجوادالاخارا (28 نقطة) وموريليا (28 نقطة) وسانتوس لاجونا (27 نقطة) وتيجريز (24 نقطة).

ومن المقرر أن يحدد الاتحاد المكسيكي لكرة القدم مواعيد وتواريخ مباريات دور الثمانية في وقت لاحق من اليوم (الاثنين).

واختتمت المرحلة الـ 17 من مسابقة الدوري المكسيكي منافساتها بمباراة جمعت بين بويبلا وكويريتارو، انتهت بفوز الأول بنتيجة 3/1.



أضف تعليق