العدد 4991 بتاريخ 06-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


نتيجة للتعاون بين وزارة شئون الشباب والرياضة والأكاديمية

"نيويورك للأفلام" تقديم منحة دراسية لأحد الفائزين بجائزة ناصر بن حمد العالمية

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة

كشفت وزارة شئون الشباب والرياضة الجهة المنفذة لجائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي، عن مبادرة أكاديمية نيويورك للأفلام بتقديم منحة دراسية لمدة أربعة أسابيع في حرمها في نيويورك، لوس أنجلوس، فلورنسا، باريس أو استراليا؛ لأحد العشرة المرشحين للفوز في مجال إنتاج الأفلام بجائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي.

وتعتبر هذه المبادرة من المبادرات الرائدة والتي تهدف في المقام الأول إلى توفير المناخ المناسب للشباب المبدع وإبراز جهودهم الإبداعية في مختلف الميادين، وتنمية روح الابتكار والإبداع لديهم. ويأتي هذا التعاون بين جائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي وأكاديمية نيويورك للأفلام لتبادل الخبرات بين ذوي المواهب المتشابهة من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى بث روح التحدي لخلق منافسة إيجابية بين شباب العالم.

وستقوم لجنة التحكيم التي تتكون من خبراء في مجال إنتاج الأفلام، باختيار الفائز من العشرة مرشحين ليمنح هذه الفرصة التدريبية التي ستشكل له إضافة نوعية في مسيرته نظراً لما تمتلكه الأكاديمية من سمعة واسعة على المستوى العالمي وخبرات تدريبية عالية. ومن المؤمل أن يتم الإعلان عن الفائز بالمنحة الدراسية في حفل تكريم جائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي الذي سيقام تحت رعاية ممثل جلال الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يوم الاثنين القادم (9 مايو/ أيار 2016) في صالة مدينة خليفة الرياضية.

يذكر أن جائزة ناصر بن حمد العالمية تهدف تنمية المهارات من خلال إقامة الورش المتخصصة في شتى المجالات، وتقدير المواهب والكفاءات المتميزة ودعم عطائها في تنمية الأمة. توفير المناخ المناسب للشباب المبدع وإبراز جهودهم الإبداعية في مختلف الميادين، وتنمية روح الابتكار والإبداع لدى الشباب في مختلف المجالات العلمية والأدبية والفنية. وإنشاء مجتمع يسجل الأجيال الحالية والمستقبلية على الإبداع والتميز. بالإضافة إلى توطيد العلاقات بين الشباب في مملكة البحرين مع الشباب في جميع أنحاء العالم، وتبادل الخبرات بين ذوي المواهب المتشابهة من مختلف دول العالم، وبث روح التحدي لخلق منافسة إيجابية بين شباب العالم.

وتتضمن مجالات الجائزة 6 مجالات تشمل الابداع العلمي، التصميم المعماري، التصميم الجرافيكي، التصوير الفوتوغرافي، إنتاج الأفلام والرسم والتشكيل.



أضف تعليق