العدد 4989 بتاريخ 04-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل المسئول عن تجنيد مقاتلين أستراليين لـ «داعش» في غارة أميركية بالعراق

الوسط – المحرر الدولي

قالت الحكومة الأسترالية اليوم الخميس إن مواطنا أستراليا يعتقد أنه من كبار المسئولين عن تجنيد مقاتلين لتنظيم "داعش" قتل في غارة جوية أميركية في العراق مما يضعف قدرة التنظيم على استمالة مقاتلين جدد ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الخميس (5 مايو / أيار 2016).

وقال النائب العام جورج برانديس إن الولايات المتحدة أبلغته بأن براكاش الذي ارتبط اسمه بعدة مخططات في أستراليا ودعوات لشن هجمات فردية على الولايات المتحدة قتل في غارة جوية في الموصل يوم 29 أبريل.

وأضاف برانديس في بيان مشترك مع وزيرة الدفاع ماريس بين أن براكاش المولود في ملبورن قد ظهر في عدة فيديوهات ومجلات للدعاية لتنظيم الدولة الإسلامية ونجح في تجنيد رجال ونساء وأطفال أستراليين وشجع على أعمال الإرهاب.

وتابع: «يعتبر براكاش من أبرز المسؤولين عن التجنيد لمصلحة تنظيم الدولة الإسلامية، مقتله يضعف من قدرة الدولة الإسلامية على تجنيد أشخاص ممن يسهل التأثير عليهم في مجتمعنا للقيام بأعمال إرهابية».

وأعلنت استراليا العام الماضي عن عقوبات مالية ضد براكاش بما في ذلك تهديد أي شخص يقدم مساعدات مالية له بعقوبة تصل إلى السجن لمدة عشر سنوات.



أضف تعليق