العدد 4987 بتاريخ 02-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


مشاكل جسدية تسبب الاحراج للرجال

الوسط – محرر المنوعات

هناك بعض المشاكل يعاني منها الرجال خاصة تسيء إلى مظهرهم و بالتالي تؤثر على نفسياتهم و علاقاتهم بالآخرين، حسب موقع "كل يوم معلومة طيبة" في (1 يوليو 2012).

هنا نعرض لكم بعض هذه المشاكل:

1 -شعر الظهر: بحلول منتصف العشرينات من عمر الرجل ، يبدأ الشكل النهائي لتوزيع نمو الشعر فى الظهر بالتكون . ربما يأخذ الشعر توزيعات قليلة الكثافة ، و ربما يكون شديد الكثافة . و للتغلب على مشكلة التوزيعات غير المناسبة لكثافة الشعر فى مناطق الظهر ، يمكن ازالة هذا الشعر بالطرق التالية : – الليزر : لديه القدرة على تخفيف الشعر او ازالته بالكامل ، و نتائجه شبه دائمة . – الطرق التلقيدية : و تقوم بأزالة الشعر لمدة تصل الى عدة اسابيع ، و تمشل هذه الطرق على سبيل المثال ( الشمع ، و مزيلات الشعر ) .

2- الكرش : الرجال اكثر عرضة لأكتساب دهون حول منطقة الوسط ، مما ينتج عنه الكرش . و لسوء الحظ فان هذه التجمعات الدهنية تزيد من مخاطر الاصابة بالأمراض القلبية . لكن الخبر الجيد يتمثل في ان هذه المناطق من الدهون هي اول ما يختفى بمجرد اتباع حمية غذائية مناسبة و ممارسة الرياضة .

3- التعرق الزائد : من المعروف ان معدل افراز العرق لدى الرجال أعلى من النساء . لكن عندنا يظهر الأمر فى صورة عرق غزير فى الكفوف و الابطين ، و انتشار العرق على الملابس فأن هذه الحالة تسمى هايبرهيدروزس ، و قد تنشأ من التوتر او المجهود النفسي ، و ربما تنشأ بدون سبب ظاهر. يوجد عدة حلول لهذة الحالة تحتاج الى استشارة طبيب متخصص ، للقيام بتشخيص السبب وراء الحالة و بالتالى اعطاء العلاج المناسب .

4- الحاجب الكثيف : عودة الى مشكلات نمو الشعر فى الرجال ، حيث ان نفس الهرمونات التى تحفز نمو شعر اللحية و الشارب ، تحفز نمو حويصلات الشعر فى منطقة الحاجب . تنتج المشكلة عندما تكون كثافة شعر الحاجب زائد عن المقبول ، الى ان تصل الى نمو الشعر فى المنطقة بين الحاجبين . يمكن علاج هذه المشكلة بالتدمير الكهربى المحدود لحويصلات الشعر فى المناطق الزائدة فيما يعتبر حل دائم . كما يمكن الاستعانة بحلول التخلص من الشعر بصفة دورية من خلال الطرق التقليدية فى ازالة الشعر .

5- شعر تحت الجلد : بعض الرجال يعانى من مشكلة عند حلاقة الذقن فى وجود بعض الشعيرات التى تنمو تحت الجلد مكونة ما يشبه الاكياس الدهنية ، مما يجعل مرور ماكينة الحلاقة على الجلد سببا فى تعرضه للجروح . و تظهر هذه المشكلة بشكل اكبر فى الرجال من اصول افريقية ، و اصحاب الشعر الملفوف . يمكن التغلب على هذه المشكلة بواسطة حمام مياه دافئ قبل الحلاقة ، بجانب استعمال كرم حلاقة او جيل ذو كثافة عالية .

6- احمرار الوجه : ليس دائما احمرار الوجه دليل احراج او كسوف ، لكنه احيانا يكون بسبب حالة جسمانية طبية تتميز باحمرار شديد فى الوجه و طرف الأنف . لكن من المهم الانتباه الى هذه المشكلة فى حالة تكرارها ، و استشارة طبيب متخصص .

7- تأكل مساحة الشعر : من الحقائق المؤسفة ان أغلب الرجال فى منتصف الثلاثينات يبدأوا فى اختبار نقص كثافة الشعر بشكل ملحوظ . و فى بداية الخمسينات ، يبدأ خط منبت الشعر فى مقدمة الرأس بالتراجع بشكل ملحوظ مكوناً اماكن ذات كثافة منخفضة من الشعر او مناطق صلعاء تماماً . هناك بعض الجراحات حالياً التى تعمل على تعويض الشعر المفقود ، كما انه يمكن استشارة الطبيب بخصوص ادوية تمنع تساقط الشعر . لكن يجب الحذر من بعض الدعاية فى هذا الموضوع التي تقدم ادوية و وعود زائفة بعودة الماضي .




أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 1 | 1:55 ص والامراض الجلدية مثل الصدفية وغيرها اذا انتشرت في الجسم هل تسبب الحرج لصاحبها في محيط حياته العملية والاجتماعية ، ذكرت هذا والدعاء لكل مريض بالشفاء وذلك لأبين بساطة ما ذكر عن الحالات التي في المقال والتي تعتبر بسيطة ويمكن التغلب عليها وطبيعية وتتفاوت بين إنسان وآخر رد على تعليق
زائر 2 | 2:20 ص اهون وحدة فيهم الصلع، لأنه في احيان كثيرة يكون حلو بالصلعة، بالنسبة لي عندي صديق كرشته كبيرة وانا كرشتي صغيرة، وقررت اني أمحيها، وفعلاً انا الان من غير كرشة صار بطني مسطح تقريباً، وصديقي العيار ما قدر يواصل وكرشته كبرت وهو أصلاً قصير يلا عاد تعال فشيش، قصير وأبوكرشة ما يصير، المهم انا اليوم من غير كرشة وأموري أحلى. رد على تعليق
زائر 3 | اهااا 3:01 ص ممبروك
زائر 4 | يابختك 4:42 ص اهم شي تثبت لا ترجع وتندم
زائر 6 | ممكن 8:42 ص ممكن تخبرنا اشلون تخلصت من الكرش؟
زائر 5 | لو كنت رجال وعندي راتب شهري 4:43 ص مهما كانت ظروفي راح اخلي تجميل شكلي من اولوياتي والحين كلشي ليه حل طالما عندك فلوس ليس اسكت والله يحب الجمال رد على تعليق