العدد 4979 بتاريخ 24-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إعادة فتح محطة مترو في بروكسل بعد إغلاقها بسبب هجمات الشهر الماضي

بروكسل - د ب أ

 أعادت السلطات البلجيكية اليوم الأثنين (25 ابريل/ نيسان  2016) فتح محطة مترو مالبيك، بعد مرور أكثر من شهر على هجمات انتحارية تعرضت لها المحطة والمطار الدولي بالمدينة، أسفرت عن مقتل أكثر من 30 شخصا.

وكان ثلاثة أشخاص قاموا بتفجير مواد ناسفة على فترات زمنية متقاربة في صباح يوم 22 مارس الماضي، ما أسفر عن مقتلهم بالإضافة إلى 32 شخصا آخر في صالة المغادرة في مطار بروكسل ومحطة مترو مايلبيك القريبة من مقرات المؤسسات الرئيسية في الاتحاد الاوروبي.

وقد استأنفت أغلب وسائل النقل العام في العاصمة البلجيكية عملها بتقديم خدمات محدودة في الأيام التي تلت الهجمات، إلا أن مايلبيك ظلت مغلقة بهدف المحافظة على الأدلة والقيام بأعمال إصلاح.

وبدأ اعتبارا من اليوم الاثنين، تشغيل الخدمة بأكملها على جميع الخطوط، بحسب ما أعلنته شركة بروكسل للنقل الداخلي" اس تي آى بى" المشغلة للمترو، على موقعها الالكتروني. ومن المقرر أن يقوم أفراد الشرطة والجيش بتوفير الأمن.

وتم نصب لوحة تذكارية في محطة مايلبيك ليتمكن المواطنون من كتابة تعليقاتهم. وكان قد تم أمس الاول السبت فتح الموقع أمام زيارات الذين فقدوا أسرهم أو أحبائهم، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء البلجيكية (بلجا).

 

 



أضف تعليق