العدد 4976 بتاريخ 21-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


نيشيكوري يواصل مسلسل انتصاراته في بطولة برشلونة للتنس

برشلونة - د ب أ

 

تغلب كي نيشيكوري على ألكسندر دولجوبولوف 7-5 و6-0 اليوم الجمعة ليحجز مقعده في الدور قبل النهائي من بطولة برشلونة المفتوحة للتنس للمرة الثالثة على التوالي.

ويلتقي نيشيكوري، المصنف الثاني بالبطولة والذي لم يخسر في آخر 13 مباراة لعبها بالبطولة، أمام الفرنسي بينوا بايري المصنف السادس والذي تغلب على التونسي ماليك جزايري 3-6 و7-5 و6-1.

ويلعب حاليا رافايل نادال مع فابيو فونيني المصنف الثاني عشر في البطولة.

يذكر أن الفونيني تغلب على نادال ثلاث مرات في العام 2015 كان من ضمنها الفوز عليه في الدور الثالث ببطولة برشلونة العام الماضي.

وخسر نادال ثلاث مباريات فقط من أصل 48 مباراة خاضها في البطولة وكان فونيني هو آخر لاعب تغلب عليه في بطولة برشلونة.

فيما يسعى الألماني فيليب كولشريبير المصنف العاشر في البطولة للصعود للدور قبل النهائي خاصة وانه يواجه الروسي أندري كوزينيتسوف المصنف السادس عشر.

واحتاج نيشيكوري ، بطل البطولة في الموسمين الماضيين، لساعة للفوز بالمجموعة الأولى على المصنف الحادي عشر بالبطولة دولجوبولوف، الذي يعتبر شريكا مألوفا لنشيكوري في التدريبات.

وقال نيشيكوري :" دولجوبولوف لاعب مخادع. لديه إرسال جيد للغاية ويمكنه أن يلعب بعدوانية كبيرة".

وأضاف:" كافحت في المجموعة الاولى، ولكن بعد ان تمكنت من تأمين النقاط، اصبحت لاعبا آخر. سعيد للغاية بالفوز اليوم. اكتسبت بعض من الثقة واللعب بعدوانية".

وتغلب بايري على جزايري، اللاعب الوحيد غير المصنف الذي وصل لهذا الدور، بعد ساعتين من القتال تحت سماء ملبدة بالغيوم ودرجات حرارة غير مألوفة تتراوح بين 16-17.

وتأهل بايري للدور قبل النهائي في بطولة برشلونة للمرة الأولى في تاريخه.

وقال بايري: "سعيد للغاية. كانت مباراة صعبة والمنافس لعب بشكل جيد".

ويتقاسم نيشيكور وبايري الفوز في المباريات الأربع التي تواجها فيها، إذ فاز بايري في آخر مواجهتين من بينهما الفوز في الدور الأول في بطولة أميركا المفتوحة في سبتمبر/أيلول الماضي والدور قبل النهائي في بطولة طوكيو في الشهر التالي.

ويبدو أن جزايري لايزال يشعر بتوابع بقاءه في الملعب لمدة 11 ساعة عندما شارك مع منتخب بلاده في الخسارة أمام البوسنة والهرسك 3/ 1 في بطولة كأس ديفيز في مارس/آذار الماضي.



أضف تعليق