العدد 4976 بتاريخ 21-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


رانييري بدأ يعي بأن اللقب "المستحيل" أصبح قريبا من الواقع

لندن - أ ف ب

 

عرف عن المدرب الايطالي كلاوديو رانييري منذ أن تربع ليستر سيتي على صدارة الدوري الانجليزي بأنه لا يحبذ الحديث عن إمكانية فوزه فريقه المتواضع باللقب الذي تلهث خلفه أندية عملاقة مثل قطبي مانشستر وأقطاب لندن.

لكن مع دخول الموسم سباق الأمتار الأخيرة وليستر لا يزال في الصدارة بفارق 5 نقاط عن ملاحقه توتنهام هوتسبر، بدأ رانييري يعي بأن اللقب "المستحيل" بالنسبة لفريق مثل فريقه أصبح قريبا جدا من الواقع، وذلك بعد أن اكتفى المدرب الايطالي بالتركيز سابقا على الاكتفاء بالتأهل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ثم بعدها تغير الهدف ليصبح دوري أبطال أوروبا.

وبعد أن ضمن ليستر مشاركته في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، أصبح لقب الدوري الممتاز قريبا جدا من التحول إلى حقيقة لكن المدرب الايطالي فضل عدم الانجراف في العواطف وفضل التركيز اقله علنا على ما تحقق حتى الآن، قائلا في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة: "نحن في دوري أبطال أوروبا... يا له من انجاز كبير. انه أمر مذهل، رائع".

وواصل: "هنيئا للجميع من المالكين إلى المشجعين واللاعبين وطاقم الفريق. انه انجاز رائع، لا يصدق - والآن ننتقل مباشرة إلى محاولة بالفوز باللقب (الدوري). لم يبق أمامنا سوى تحقيق هذا الأمر. اعرف بان (مدرب توتنهام) ماوريسيو بوكيتينو يقول الآن - حافظوا على هدوئكم - (أي لا تبالغوا باحتفالكم). أردت الحصول على 79 نقطة وما نملكه الآن (73) ليس كافيا. علينا الآن أن نقاتل أكثر".

ويبدو أن الأعصاب ستكون مشدودة تماما في المراحل الأربع المتبقية خصوصا بعدما استغل توتنهام تعثر ليستر الأحد الماضي أمام وست هام يونايتد (2-2) لكي يقلص الفارق الذي يفصله عنه إلى 5 نقاط بعد فوزه الكبير على ستوك سيتي (4-صفر) الاثنين.

ورأى مدرب توتنهام بوكيتينو أن فريقه وجه رسالة "مثالية" لليستر، قائلا بعد الفوز الرابع لتوتنهام في مبارياته الخمس الأخيرة: "انه حلمنا. نحتاج إلى الإيمان به".

وواصل المدرب الأرجنتيني الذي يسعى لمنح توتنهام لقبه الأول في الدوري منذ 1961: "انه أمر جيد بالنسبة للبطولة، أن نكون في الخلف (خلف ليستر بفارق ضئيل) وان نحاول وضع ليستر تحت الضغط. أنا فخور جدا".

وسيكون ليستر مطالبا بالفوز في ثلاث من مبارياته الأربع المتبقية لكي يتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه بغض النظر عن نتائج توتنهام الذي يخوض الأمتار الأخيرة بمواجهة وست بروميتش البيون وجاره تشلسي بطل الموسم الماضي ونيوكاسل يونايتد، فيما يلعب فريق رانييري ضد سوانسي سيتي ومانشستر يونايتد وايفرتون وتشلسي أيضا.

وقد تحدث رانييري عن طريقة تعامله مع الوضع في هذه الفترة الحساسة من الموسم، قائلا: "أتحدث مع لاعبي فريقي. الآن هو الوقت المناسب من اجل الدفع (إلى الأمام). أنا أؤمن دائما، أنا رجل ايجابي. إذا تمكن توتنهام من التقدم علينا فهنيئا له. لكني أفضل أن أبقى متقدما بفارق 5 نقاط! أنه أمر مثير".

وواصل: "هل اعتقد بأن سبيرز سيفوز بمبارياته الأربع الأخيرة؟ نعم. اعتقد انه سيفوز (بالمباريات الأربع المتبقية). لكننا سنفوز أيضا... أنها الإثارة... إذا فزنا باللقب فسيكون أمراً لا يصدق".

ويخوض ليستر مباراة الأحد على أرضه ضد سوانسي سيتي دون هدافه جايمي فاردي بسبب الإيقاف بعد طرده أمام وست هام، وهو يواجه احتمال إيقافه لمباراة أخرى بعدما وافق على تهمة سوء السلوك التي وجهت له نتيجة تصرفه بعد حصوله على الإنذار الثاني في مباراة الأحد الماضي.

وتطرق رانييري إلى موضوع فاردي الذي نال الإنذار الثاني بسبب تمثيله على الحكم، قائلا: "نعلم انه موقوف لمباراة وتحضيراتنا من دونه... نعلم أننا نعاني من نقص بسبب الإيقاف لكن الحياة تستمر".

ورفض رانييري الدخول في التفاصيل بشأن إمكانية أن يلعب الأرجنتيني ليوناردو اولوا الذي أنقذ الفريق من الهزيمة ضد وست هام بتسجيله ركلة جزاء في الوقت القاتل، أساسيا من اجل سد فراغ فاردي، قائلا: "ليو يستحق أن يلعب لكن قبل ليو هناك الفريق وأنا أفكر بما هو أفضل بالنسبة للفريق".

وهناك ثلاثة لاعبين من ليستر مرشحين لجائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في انجلترا والتي يعلن عن الفائز بها الأحد المقبل، وهم فاردي والجزائري رياض محرز والفرنسي نغولو كانتي.

وقد تطرق رانييري إلى هذه المسألة قائلا: "انه أمر مذهل. لا اعلم عدد المرات التي ترشح فيها ثلاثة لاعبين من ليستر. انه أمر مذهل".



أضف تعليق