العدد 4972 بتاريخ 17-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


يوفنتوس يتمسك بالحذر قبل مواجهة لاتسيو في الدوري الإيطالي

روما - د ب أ

يتطلع يوفنتوس إلى أن يضع قدما على منصة التتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الخامس على التوالي عندما يستضيف لاتسيو بعد غد (الأربعاء) في المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة ، آخر المراحل التي تقام وسط الأسبوع هذا الموسم.

ولم يتخل المدير الفني ليوفنتوس ماسيميليانو أليجري عن الحذر عقب فوز فريقه على باليرمو المتعثر 4-صفر أمس (الأحد)، إذ أشار إلى أن الفريق لا يزال على بعد انتصارين وتعادل من أجل ضمان اللقب.

وكتب أليجري بحسابه على موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر": "الاحتفالات المبكرة يمكن أن تلغي التركيز، والفرحة يجب أن تأتي بعد الإنجاز. لنتحل بالمزيد من الصبر!".

ويأتي حذر أليجري على رغم أن يوفنتوس حسم الأمور بشكل كبير إذ حقق 22 انتصارا وتعادلا واحدا خلال آخر 23 مباراة له ويتصدر الدوري برصيد 79 نقطة وبفارق تسع نقاط أمام أقرب منافسيه نابولي قبل خمس مراحل فقط من النهاية.

وربما يأتي حذر أليجري بالتفكير فيما شهدته المسابقة هذا الموسم، إذ كان نابولي يتفوق على يوفنتوس بفارق تسع نقاط في أواخر أكتوبر/ تشرين الأول، وخسر يوفنتوس حينذاك أمام ساسولو صفر-1 قبل أن يبدأ رحلة استعادة التوازن واعتلاء الصدارة.

وتلقى أليجري نبأ سيئا أمس (الأحد) إذ أصيب لاعب خط الوسط الدولي كلاوديو ماركيزيو بتمزق في أربطة الركبة وسيغيب حتى نهاية الموسم كما سيغيب عن منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2016) بفرنسا.

ولا يزال الفريق يفتقد جهود المدافع جيورجيو كيليني ومارتين كاسيريس وروبرتو بيرييرا بسبب الإصابات، إضافة إلى غياب المهاجم ألفارو موراتا للإيقاف.

ويخوض لاتسيو مباراة الغد على ملعب يوفنتوس منتشيا بتحقيق انتصارين متتاليين منذ تولي مهاجمه السابق سيموني إنزاجي مهمة تدريب الفريق.

وقال إنزاجي "أمام باليرمو (الذي خسر صفر-3) وإمبولي (الذي خسر صفر-2)، قدمنا مباراتين رائعتين جرى الإعداد لهما جيدا. كان لدينا الوقت، لكن الوضع لن يكون كذلك في المباراتين المقبلتين".

وأضاف "هدفنا هو التعافي قبل مباراة الأربعاء. ليس من السهل الاستعداد لمباراة أمام يوفنتوس على مدار يومين فقط. علينا بذل قصارى الجهد وأن ندرك أننا نواجه فريقا لا يقهر".

ويحتل لاتسيو المركز الثامن برصيد 48 نقطة ولا يزال يتنافس على المركز السادس ، الذي يحتله ميلان حاليا برصيد 52 نقطة، وهو آخر المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي.

أما ميلان، الذي تطور تحت قيادة مديره الفني الجديد كريستيان بروتشي وفاز على مضيفه سامبدوريا 1-صفر أمس (الأحد) بعد ثلاث هزائم وتعادلين، فيلتفي مع كاربي مساء الخميس في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين.

وتفتتح منافسات المرحلة غدا (الثلثاء) بلقاء نابولي مع بولونيا، ويتطلع نابولي إلى استعادة توازنه بعد الهزيمة أمام إنتر ميلان صفر-2 أمس الأول السبت.

وتشهد المرحلة بعد غد الأربعاء لقاء إنتر ميلان مضيفه جنوه وباليرمو مع أتلانتا وأودينيزي مع فيورنتينا وروما مع تورينو وإمبولي مع هيلاس فيرونا وكييفو مع فروسينوني وساسولو مع سامبدوريا.



أضف تعليق