العدد 4971 بتاريخ 16-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تظاهرات وترقب حذر في اليمن قبيل يوم من انعقاد مفاوضات الكويت

صنعاء - د ب أ

تعيش المحافظات اليمنية اليوم الأحد (17 أبريل/ نيسان 2016) ترقباً حذراً يشمل تظاهرات جماهيرية، قبيل انعقاد المفاوضات بين أطراف الصراع في اليمن غد الاثنين في دولة الكويت، برعاية الأمم المتحدة.

وشهدت اليوم مدينة تعز، وسط اليمن وفقا لمصادر محلية، تظاهرة للمئات من الشبان للمطالبة بالاهتمام بقضية "تعز" في مفاوضات الكويت، والعمل على فك الحصار المفروض على المدينة من قبل الحوثيين وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح".

وردد المتظاهرون هتافات منددة باستمرار الحصار المفروض على تعز، رافعين صوراً لعدد من القتلى المدنيين الذين قالوا إنهم سقطوا مؤخراً بنيران الحوثيين وقوات صالح في المدينة، آملين أن تسهم المفاوضات المقبلة في حل الأزمة الكبيرة التي تعيشها المحافظة الأكثر سكاناً في البلاد.

وفي مدينة عدن، جنوبي البلاد، التي اتخذتها السلطات اليمنية كعاصمة مؤقتة، وصلت مجاميع جماهيرية لآلاف المواطنين من عدة محافظات جنوبية إلى هذه المدينة، استعداداً للمشاركة في تظاهرات مساء اليوم وتستمر إلى يوم غد في ساحة العروض بالمدينة، بالتزامن مع انعقاد مفاوضات الكويت، "للمطالبة باستقلال المحافظات الجنوبية عن المحافظات الشمالية".

يأتي هذا فيما تشهد بقية المحافظات اليمنية هدوء وترقبا حذرا في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات بين الأطراف اليمنية بالكويت خصوصاً بعد فشل مؤتمرين سابقين للمفاوضات رعتهما الأمم المتحدة في "سويسرا".

يشار إلى أنه من المقرر أن تبدأ يوم غد المفاوضات بين الحكومة اليمنية من جهة، وممثلين عن جماعة الحوثي وحزب الرئيس السابق، علي صالح، من جهة ثانية، من أجل حل الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من عام.



أضف تعليق