العدد 4971 بتاريخ 16-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةصحة
شارك:


مؤسسة الصحة والسلامة المهنية تسلط الضوء على أحدث التطورات في حماية العمال

مسقط – مؤسسة الصحة والسلامة المهنية “iosh”

تعقد مؤسسة الصحة والسلامة المهنية (IOSH) مؤتمر الشرق الأوسط السابع لتسليط الضوء على أحدث التطورات في حماية العمال في المنطقة.

سينعقد المؤتمر في مسقط ، سلطنة عُمان بإشراف وزارة القوى العاملة و بمشاركة متحدثين من كبار الشخصيات.وسيركز المؤتمر على دور القيادة في بناء أنظمة صحية وآمنة للعمل. بالإضافة إلى تحديثات على التطورات التي تؤثر على المنطقة ومعلومات عن المبادرات في جميع أنحاء هذا المجال.

وعقب المؤتمر سيعقد فرع المؤسسة في عُمان اجتماعه السنوي العام، وسيستلم نيليش سوغاني منصب الرئيس الجديد للفرع خلفاً لـ بيتر ماكنير.

وعن هذه الخطوة علّق نيليش والذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس فرع مؤسسة الصحة والسلامة المهنية: "أنا فخور جداً بتسلمي منصب رئيس فرع سلطنة عمان، إنه من المشجع أن نرى الشركات في جميع أنحاء سلطنة عمان تضع على نحو متزايد تشديدات حول سلامة وصحة العاملين فيها. و بقيامهم بذلكفقدتحسنت سمعة هذه الشركات وزادت إنتاجيتهم. يحرص فرع عُمان لمؤسسة IOSH على الحفاظ على هذا الزخم من خلال توسيع نطاق التركيز على الصحة والسلامة من خلال المؤسسات التعليمية وكذلك في مختلف القطاعات".

وأضاف نيليش: "سيوفر مؤتمر الشرق الأوسط لأخصائيي السلامة والصحة وقادة المجالات الأخرى فرصة للتفاعل مع أقرانهم، على أملالكشف عن وسائل أكثر للتأكد من عودة الموظفين إلى بيوتهم في نهاية يوم العمل بصحة وسلامة جيدة ."

إنها المرة الأولى التي تعقد مؤسسة السلامة والصحة المهنية IOSH مؤتمر الشرق الأوسط في مسقط منذ العام 2013. الذي شهد رسمياً افتتاح فرع المؤسسة بعمان.ومنذ ذلك الحين، عزّز الفرع مكانته ويتألف الآن من 109 عضواً. و قد أنشأ الفرع علاقات وثيقة في كافة المجالات مع الهيئات الحكومية، بما في ذلك وزارة القوى العاملة.

سيلقي ممثل عن الوزارة الكلمة الإفتتاحية للمؤتمر، تتضمن اقتراح وتنفيذ سياسات عامة تتماشى مع الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للدولة.

يترأس مؤتمر الشرق الأوسط رئيس مؤسسة السلامة والصحة المهنية IOSH كارين ماكدونيل، الذي سيستقبل المندوبين قبل الخطاب الإفتتاحي من الوزارة.

وسيتبع ذلك خطاب عن أهداف المؤتمر، الذي يقدمه مسلم المنذري، الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للخدمات النفطية. وسوف تشمل الموضوعات عروضاًأخرى مثل إدارة العمل في الأماكن المرتفعة ، والحد من الإصابات والوفيات الخطيرة في مجال النفط والغاز ، وإزالة العوائق التي تحول دون مشاركة القوى العاملة.

سينعقد المؤتمر في فندق جراند حياة مسقط بين الساعة 8:30 صباحاً وحتى الساعة 4:45 مساءاً في يوم الأربعاء 27 إبريل. برعاية الجمعية العمانية للخدمات النفطية و الجمعية العمانية للمقاولين.



أضف تعليق