العدد 4968 بتاريخ 13-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


العراق في مجموعة البرازيل والجزائر تصطدم بالأرجنتين في مسابقة كرة القدم بأولمبياد 2016

ريو دي جانيرو - د ب أ

أوقعت قرعة مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (ريو دي جانيرو 2016) كلا من المنتخبين العراقي والجزائري في مواجهة صعبة ضمن مجموعة تضم أحد قطبي الكرة في أميركا الجنوبية.

وأسفرت القرعة ، التي أجريت اليوم الخميس (14 أبريل/ نيسان 2016) على استاد "ماراكانا" الأسطوري في ريو دي جانيرو، المنتخب العراقي الأولمبي ضمن المجموعة الأولى التي يتقدمها المنتخب البرازيلي ممثل البلد المضيف كما ضمت معهما المجموعة منتخبي جنوب إفريقيا والدنمارك.

وعلى رغم فوز المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم خمس مرات سابقة (رقم قياسي)، لم يتوج المنتخب البرازيلي الأولمبي بالميدالية الذهبية لكرة القدم في الدورات الأولمبية من قبل وهو ما يجعله حريصا على التتويج بالذهبية هذه المرة بين جماهيره في أول أولمبياد يقام بأميركا الجنوبية.

وتخوض المنتخبات المختلفة هذه البطولة بالفرق الأولمبية (تحت 23 عاما) مع السماح لكل منتخب بتدعيم صفوفه بثلاثة لاعبين اجتازوا هذه السن.

وقد يخوض المنتخب البرازيلي المسابقة بقيادة المهاجم الفذ نيمار دا سيلفا نجم برشلونة الإسباني إذ أكد المنتخب البرازيلي تمسكه بمشاركة نيمار في هذه الدور الأولمبية.

وأوقعت القرعة المنتخب الجزائري، الممثل الآخر للكرة العربية في هذه الدورة الأولمبية، ضمن المجموعة الرابعة التي يتقدمها المنتخب الأرجنتيني الفائز بذهبية المسابقة في دورتي 2004 بأثينا و2008 ببكين وتضم معهما منتخبي البرتغال وهندوراس.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات السويد وكولومبيا ونيجيريا (الفائز بذهبية أولمبياد 1996 في أتلانتا) واليابان وتضم المجموعة الثالثة منتخبات المكسيك الفائز بذهبية المسابقة في أولمبياد لندن 2012 وألمانيا وكوريا الجنوبية وفيجي.



أضف تعليق