العدد 4968 بتاريخ 13-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


دل بوسكي يدافع عن سيطرة الكرة الإسبانية على المنافسات الأوروبية للأندية

مدريد - د ب أ

دافع المدير الفني للمنتخب الأسباني الأول لكرة القدم فيسينتي دل بوسكي عن سيطرة الكرة الإسبانية على المنافسات الأوروبية للأندية، مشيرا إلى أن مواجهات الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا ستكون رائعة بالنسبة للجماهير.

وقال دل بوسكي اليوم الخميس (14 أبريل/ نيسان 2016) في لقاء مع بعض وكالات الأنباء العالمية: "وجود فريقين من إسبانيا في الدور قبل النهائي (لبطولة دوري أبطال أوروبا) يعتبر معلومة بيانية مهمة للغاية بالنسبة لنا وهذا ما كنا نريده، إنه شعور بسيطرة الكرة الإسبانية في أوروبا ليست في هذا العام وحسب ولكن تمتد لعدة أعوام".

ونجح ريال مدريد في تعويض خسارته أمام فولفسبورغ أول أمس الثلثاء وسيشارك غدا في قرعة الدور قبل النهائي بجانب أتلتيكو مدريد، الذي حقق مفاجأة أمس (الأربعاء) وأطاح ببرشلونة، حامل اللقب.

ويرى دل بوسكي أن الكرة الإسبانية "ممثلة بشكل جيد للغاية في بطولات الأندية".

وأشار المدرب الإسباني أن ريال مدريد وأتلتيكو قدما مباريات رائعة خلال دور الثمانية من البطولة الأوروبية.

وأضاف "ريال مدريد أظهر سطوته ولم يفكر منذ الدقيقة الأولى تقريبا في اللجوء إلى الدفاع".

وألمح دل بوسكي إلى القدرة الهجومية المتواضعة لفولفسبورغ قائلا: "لا يوجد فريق في الدوري الإسباني يتسم بهذا الضعف من الناحية الهجومية، لم تكن هناك سوى تهديدات قليلة لكيلور نافاس (حارس ريال مدريد)".

وفي حديثه عن المواجهة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة، يرى المدرب الإسباني أن الفريق الكتالوني عكس خلال تلك المواجهة ما كان يعاني منه خلال المباريات الأخيرة.

وتابع دل بوسكي قائلا: "ولكن بالأحرى يجب الإشارة إلى مميزات أتلتيكو مدريد، الذي نجح في إفساد طريقة لعب برشلونة وشكل خطورة في الوقت نفسه في كل هجمة، لقد قدموا مباراة كبيرة".

وأوضح دل بوسكي رأيه أيضا في الطرفين الآخرين في الدور قبل النهائي من دوري الأبطال، مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ، إذ أشاد بهما قائلا: "مانشستر سيتي كان يرغب طوال أعوام في الوصول إلى الدور قبل النهائي ويتمتع بقدرات بدنية عالية، أرى أنه فريق يعتمد على القوة البدنية أكثر من الأداء الفني كما يعد عقبة في طريق أي منافس ولديه لاعبين جيدين أيضا، مثل دافيد سيلفا ويايا توريه وأجويرو، إنهم لاعبون رائعون ويمتلك مدافعين جيدين، إنه فريق خطير".

وفيما يتعلق ببايرن ميونيخ، أوضح دل بوسكي قائلا: "لقد أظهروا مرة أخرى عمل بيب (غوارديولا) وليس هذا فحسب ولكن أثبتوا أيضا أنهم يمتلكون فريقا رائعا، مباريات الدور قبل النهائي ستكون ممتعة للجماهير".



أضف تعليق