العدد 4967 بتاريخ 12-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تعيين أول مسلم مفوضاً في الشرطة الإسرائيلية

القدس المحتلة - أ ف ب

أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأربعاء (13 ابريل/ نيسان 2016) للمرة الأولى في تاريخها ترقية مسلم إلى رتبة مفوض، وهي الأعلى في هذا الجهاز.

وقالت في بيان إن "جمال حركوش، وهو أول مفوض من المسلمين في تاريخ الشرطة الإسرائيلية، تم تعيينه اليوم رئيساً للدائرة المكلفة تطوير... خدمات الشرطة في القطاع العربي". وأوضحت أن الأمر يتعلق "ببرنامج يجب أن يشمل على وجه الخصوص إنشاء مراكز جديدة للشرطة في البلدات العربية وتعزيز القائم منها ليكون عمل الشرطة متاحاً أكثر بالنسبة للعرب".

والتحق حركوش وهو من بلدة كفركنا (شمال)، بالشرطة في العام 1978 وشغل مناصب عدة طوال حياته المهنية قبل ان يحوز رتبة مفوض، وهي الاعلى في الشرطة الإسرائيلية.

وكتب وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان، المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على موقع "فيسبوك": "منحنا رتبة مفوض لجمال حركوش وهو أول مسلم في هذا المنصب في تاريخ الشرطة الإسرائيلية".

وعرب إسرائيل أحفاد نحو 160 ألف فلسطيني لم يغادروا اراضيهم بعد العام 1948. ويبلغ عددهم حالياً أكثر من 1.4 مليون نسمة اي 17.5 في المئة من مجموع السكان. وهم يشكون من التمييز، ولاسيما في الوظائف والاسكان.



أضف تعليق