العدد 4967 بتاريخ 12-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بالصور... أين يقضي السجين يومه العائلي في سجن بريمان بجدة؟

الوسط - المحرر الدولي

الصور كما نشرتها صحيفة "سبق" الإلكترونية

دشَّن مدير السجون بمنطقة مكة المكرمة، العميد فايز بن مستور الأحمري، مبنى البيت العائلي بمقر سجن بريمان بمحافظة جدة، وتجول في أرجاء المبنى، واطلع على الوحدات السكنية وما تضمه من تجهيزات، وذلك بحضور مدير السجون بمحافظة جدة العميد مانع العتيبي.

وأوضح مدير السجون بمنطقة مكة المكرمة، وفق ما ذكرت صحيفة "سبق" الإلكترونية،  أن عدد الوحدات السكنية 56 وحدة سكنية، مشيرًا إلى أن هذه الوحدات تأتى في إطار سلسلة من البرامج التي تنفذها المديرية العامة للسجون الموجَّهة لأسر النزلاء، والتي تستهدف الجوانب الإنسانية.

وقد أهَّلت المديرية العامة للسجون هذا الموقع الذي سبق إنشاؤه بالتعاون مع شركة عبداللطيف جميل قبل نحو عشرة أعوام، وأعادت تأهيله المديرية ليكون على طراز فندقي متميز، وبيئة ملائمة لأسر النزلاء، تحاكي الوضع الطبيعي للأسر خارج السجن؛ ليكون مقرًّا لبرنامج اليوم العائلي الذي تعمل المديرية على تعميمه على السجون كافة في السعودية؛ للمحافظة على أواصر الترابط الأسري بين النزيل وأسرته، بما يحقق الاستقرار الأسري والنفسي لهم جميعًا، وبما يعين النزيل على العودة إلى مجتمعه عضوًا نافعًا.

وبيَّن العميد الأحمري أن المديرية العامة للسجون تتعامل مع السجين من خلال برامجها، ليس بهدف قضاء عقوبة داخل السجن بقدر تقديم برامج إصلاحية متكاملة من قِبل إدارة التأهيل والإصلاح، التي تقدم الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية والتدريب المهني، والكثير من البرامج في هذه المجال.

وأضاف بأن هناك تقييمًا لهذه البرامج ومدى نجاحها. ومثال ذلك ما عُقد قبل أسبوعين في المديرية العامة للسجون من ورش عمل، حضرها الضباط المتخصصون في التأهيل والإصلاح من مختلف مناطق السعودية، بحضور المدير العام للسجون، ونوقش خلالها بشكل علمي مدى فاعلية هذه البرامج، وتذليل كل العقبات لتنفيذها بشكل صحيح.

يُذكر أن المديرية العامة للسجون افتتحت في وقت سابق مجموعة بيوت عائلية في الرياض والمدينة المنورة وعسير وحائل، وخصصت لإدارتها طاقمًا نسائيًّا متكاملاً 100٪‏، يشرف عليها إشرافًا مباشرًا. وتحوي كل وحدة في البيت العائلي: غرفة نوم، صالة جلوس، مطبخًا ودورات مياه مجهزة بالكامل. كما تضم البيوت العائلية صالات ألعاب أطفال؛ لتلبي بذلك جميع احتياجات الأسرة لقضاء يوم عائلي كامل.




أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 4 | واااو 10:58 ص نفس سجن .. رد على تعليق
زائر 5 | انا 11:50 ص نطالب .. رد على تعليق
زائر 6 | 2:38 ص والله كشخه رد على تعليق
زائر 7 | 3:13 ص سبحانك يا كريم نفس جو والحوض الجاف رد على تعليق