العدد 4966 بتاريخ 11-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


أشاد بدعم الأميرة سبيكة بنت إبراهيم وجهود حصة بنت خالد

علي بن خليفة: بطولة السيدات الأولى نقلة نوعية للكرة الخليجية

الرفاع - اتحاد الكرة

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن إقامة أول كأس خليجية للسيدات لكرة القدم يعد نقلة نوعية في تاريخ الكرة النسائية على مستوى الخليج العربي.

وأعرب علي بن خليفة عن بالغ سروره بالدعم اللامحدود الذي تقدمه رئيسة المجلس الأعلى للمرأة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، مشيراً إلى أن دعمها ومتابعتها المستمرة لرياضة المرأة في البحرين الغالية ساهم برفع علم البحرين في الكثير من البطولات الخارجية حتى أصبحت المرأة البحرينية مثال يحذى به في المشاركات الخارجية، مشيداً بالدعم اللامحدود الذي يقدمه ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرص على السير بخطى ثابتة نحو تحقيق الأهداف التي وضعتها الأميرة سبيكة بنت إبراهيم، مبيناً أن البطولة الخليجية لكرة القدم للسيدات التي تقدمت البحرين بمقترحها واستضافتها خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل سيؤكد المكانة المرموقة التي تتمتع بها المرأة البحرينية في البحرين.

وبين علي بن خليفة أن الاجتماع التنسيقي الذي عقد السبت الماضي في ضيافة البحرين وأقر موعدا مبدئيا للبطولة جاء بمباركة من قبل الاتحادات الخليجية.

وأستذكر علي بن خليفة التاريخ العريق في دورات كأس الخليج واستضافة البحرين لدورة كأس الخليج الأولى للرجال العام 1970 والتي تتطور دورة بعد الأخرى، وقال: "إن البحرين تعتبر مهد الدورات الخليجية للرجال، فمنذ العام 1970 مازالت دورة كأس الخليج مستمرة وتحظى باهتمام كبير من قادة الدول الخليجية أصحاب الجلالة والسمو، نحن حريصون على بذل جهدنا لنجاح دورة الخليج الأولى للسيدات حتى تكون باكورة البطولات الخليجية للسيدات وسنسعى على الدوام لتقديم كامل الدعم للمرأة البحرينية والخليجية".

وذكر بأن هذه المبادرة تأتي ضمن اهتمام الاتحادات الخليجية واتحاد الكرة البحريني بلعبة القدم للسيدات.

ونوه علي بن خليفة بالمكتسبات التي أضافتها الكرة النسائية للاتحادات الخليجية في الأوساط الكروية الإقليمية والعالمية.

وقال إن اتحاد الكرة يعد داعما أساسيا لمنتخبات السيدات، مشيرا إلى أن احتضان الاجتماع جاء بعد فكرة تبلورت من قبل عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيسة لجنة النسائية الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة.

وأضاف "أبدينا دعمنا الكامل للفكرة، وتوجناها باستضافتنا للاجتماع التنسيقي الأول، إذ إن البحرين كما قلت سباقة دائما لاحتضان الأشقاء الخليجيين في مختلف المناسبات الكروية".

وتابع: "إقرار ممثلات الاتحادات الخمسة اللاتي شاركن في الاجتماع الموعد المبدئي للبطولة جاء ليؤكد الدعم والرغبة الكبيرتين من قبل الدول لتأسيس الفكرة النوعية وتطبيقها على أرض الواقع".

وأكد أن التجاوب الذي أبدته الاتحادات مع الفكرة يعطي مجالا واسعا للتفاؤل بمخرجات البطولة متى ما طبقت على أرض الواقع.

وأشار إلى أن عديدا من الإيجابيات ستنعكس من خلال البطولة على مستوى كرة القدم النسائية في المنطقة الخليجية.

وقال علي بن خليفة أيضا: "جهود حصة بنت خالد أثمرت عن قرب تطبيق فكرة نوعية ومنتظرة منذ فترة، وأن اتحاد الكرة بدأ في متابعة جميع ما يتعلق بالبطولة، مؤكدا أن اللجنة النسائية في الاتحاد ستسخر كافة مجهوداتها بمعية بقية الاتحادات الخليجية لإنجاح العرس الخليجي النسوي في نسخته الأولى".

وأبدى ثقته الكاملة بالقدرات الإدارية والفنية التي تمتلكها البحرين باستضافة النسخة الأولى خلال نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أن البحرين غنية عن التعريف من خلال استضافتها الناجحة لكافة البطولات والدورات التي تقام على أرض المملكة الغالية وضربت أروع الأمثلة بالإخلاص والتفاني في العمل التنظيمي، ومؤكداً أن رؤساء الاتحادات الخليجية سيدعمون البطولة بكل قوة من أجل تحقيق الأهداف.



أضف تعليق