العدد 4966 بتاريخ 11-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


خالد بن حمد: المشاركة في UFC يضعنا أمام تحد جديد نحو بلوغ الأهداف التي ترتكز على تحقيق المزيد من الإنجازات

الرفاع - مكتب خالد بن حمد

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعمه للمقاتلين المحترفين حبيب نور محمدوف وإسلام ماخاشيف بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، اللذين سيشاركان ببطولة " FOX 19" UFC- FIGHT NIGHT والتي ستنظمها منظمة بطولة القتال النهائي "Ultimate Fighting Championship" على صالة Amalie Arena بمنطقة Tampa بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية يوم السبت 16 أبريل/ نيسان الجاري.

وأضاف أن مشاركة المقاتلان حبيب وماخاشيف في هذا التجمع الرياضي العالمي تضع منظمة فريق خالد بن حمد أمام تحدي جديد في بلوغ الأهداف التي ترتكز على الظهور المشرف وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة البحرينية على الصعيد الدولي، والذي يعزز من مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.

وأوضح خالد بن حمد أن المشاركة هي تجديد لحضور رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية بمختلف الفعاليات والبطولات الرياضية الدولية، والتي يمكن من خلالها التأكيد على أن البحرين سعت بفضل رعاية ودعم القيادة الرشيدة لتكون إحدى الدول المتقدمة في مجال هذه الرياضة العالمية، التي تلقى اهتماما كبيرا من أشهر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، وباتت غداً إحدى الألعاب الرياضية التي تستقطب أعدادا كبيرة من الشباب في مختلف بلدان العالم، لاسيما على الصعيد المحلي.

وبين أن هذه البطولة إحدى الفعاليات والبطولات التي تنظمها منظمة بطولة القتال النهائي على مدار العام، وتشهد مشاركة واسعة من قبل أبرز وأشهر المقاتلين المحترفين على مستوى العالم، الذين يمتازون بالقدرات والإمكانيات القتالية العالية، ناهيك عن الاهتمام الإعلامي الكبير الذي تحظى به هذه التظاهرة الرياضية.

ونوه خالد بن حمد أن هذه البطولة هي فرصة للمقاتليّن حبيب وإسلام لإبراز إمكاناتهما القتالية وسط كوكبة من المقاتلين المحترفين، منوها أن المقاتليّن يتمتعان بقدرات قتالية كبيرة يمكن من خلالها تحقيق نتيجة إيجابية، متمنيا سموه للمقاتليّن كل التوفيق في هذه المشاركة من أجل رفع اسم البحرين عاليا في هذا الحدث العالمي الرياضي البارز.

 

فريق خالد بن حمد وقصة العالمية

أصبحت منظمة فريق خالد بن حمد محط أنظار العالم وأكبر المنظمات التي تحظى باهتمام كبير في عالم رياضة فنون القتال المختلطة، بالإضافة إلى الثقل التي تمثله في البطولات الخارجية سواء كانت قارية أو دولية، على رغم الوقت القصير الذي تأسست فيه المنظمة الذي يقل عام واحد، ولكنها استطاعت فرض نفسها واحترامها بين دول العالم الكبيرة والمنظمات العالمية، وذلك بقيادة خالد بن حمد، الذي حرص على رفع اسم البحرين في أكبر التجمعات والمحافل العالمية من خلال المشاركات والزيارات المتعددة لهم، منهم زيارة مقر شركة بطولة القتال النهائي للمحترفين "UFC-Ultimate Fighting Championship" بمدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية شهر يوليو/ تموز الماضي، والتي التقى خلالها بالرئيس التنفيذي للشركة لورينزو فيرتيتا، بالإضافة إلى لقاء رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة كارث براون والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة دنزين وايت، الذين أكدا أن البحرين أصبحت الوجهة الأولى عربيا، لاستضافة فعاليات وبطولات الاتحاد الدولي، وإن منظمة فريق خالد بن حمد أكدت مكانتها العالمية، كونها أولى المنظمات في الشرق الأوسط تصل للمستوى العالمي بهذه السرعة وتنافس في جميع البطولات.

 

حبيب وماخاشيف يرفعان حدة استعداداتهما لهذه البطولة

رفع المقاتلان المحترفان حبيب نور محمدوف وإسلام ماخاشيف بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، من حدة استعداداتهما للمشاركة في البطولة. فبحسب جدول مواجهات هذا الحدث، سيواجه المقاتل خبيب المقاتل الأميركي HOCHER في النزال الرئيسي لفئة الوزن الخفيف، فيما سيواجه المقاتل ماخاشيف المقاتل الأميركي DREW DOBER بـ UFC Fight Pass Early Prelims.

وكان المقاتلان قد خاضا معسكرا تدريبا بالولايات المتحدة الأميركية استمر قرابة شهر ونصف، إذ تدربا على يد مدربين خبراء برياضة فنون القتال المختلطة. وقد شهد المعسكر خوض المقاتلين لحصص تدريبية امتدت لثلاث حصص في اليوم، ركزت على رفع معدل اللياقة البدنية والتركيز الذهني والفنون القتالية والتكتيك في تثبيت الخصم. ولا يزال المقاتلان يواصلان التدريبات، والتي ستختتم يوم الجمعة المقبل قبل الموعد الرسمي لانطلاق منافسات البطولة.




أضف تعليق