العدد 4966 بتاريخ 11-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الاستخبارات العسكرية الألمانية: 29 جنديا سابقا في الجيش الألماني سافروا إلى سورية والعراق

برلين – د ب أ

كشفت قائمة حديثة لجهاز الاستخبارات العسكرية الألماني ( إم إيه دى ) أن الجيش الألماني صنف خلال الأعوام العشرة الماضية 22 جنديا في الخدمة على أنهم إسلاميون ، وسرح منهم 17 جنديا.

وجاء في القائمة التي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منها اليوم الثلثاء (12 أبريل/  نيسان 2016) أن الجنود الخمسة المتبقين كانوا قد بلغوا نهاية فترة خدمتهم بالفعل.

وبحسب القائمة، سافر 29 جنديا ألمانيا سابقا إلى سورية والعراق. وبحسب أدلة غير مؤكدة لسلطات الأمن الألمانية، فإن بعض هؤلاء انضموا إلى تنظيم داعش.

وتجري الاستخبارات العسكرية الألمانية حاليا تحريات في 65 واقعة لجنود في الخدمة يشتبه في تبنيهم لتوجهات إسلامية.

وتحرت المخابرات العسكرية الألمانية منذ عام 2007 عن 320 حالة لجنود يشتبه في تبنيهم توجهات إسلامية متطرفة، وقامت بتصنيف 7% من هؤلاء الجنود على أنهم متطرفون.

وتقدم جنديان سابقان من بين السبعة عشر جنديا المفصولين من الجيش الألماني بدعوى قضائية ضد قرار فصلهما، إلا أنهما أخفقا أمام المحكمة.

وكان الجيش الألماني نشر قبل عام لأول مرة أعدادا للإسلاميين الذين تم الكشف عنهم بين صفوف الجيش، والذين ارتفع عددهم منذ ذلك الحين بمقدار أربع حالات، كما ارتفع عدد الجنود السابقين الذين سافروا إلى سورية والعراق بمقدار أربع حالات.



أضف تعليق