العدد 4965 بتاريخ 10-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إسرائيل تعتقل 20 فلسطينياً في الضفة الغربية بينهم فتاة

الأراضي المحتلة - أ ف ب

اعتقل الجيش الإسرائيلي مساء أمس الأحد (10 ابريل/ نيسان 2016) عشرين فلسطينياً، من ضمنهم فتاة في العشرينات من عمرها من مدينة القدس المحتلة، بحسب ما ذكر "نادي الاسير" الفلسطيني.

وقالت الناطقة باسم "نادي الاسير" الذي يتابع اوضاع المعتقلين الفلسطينيين لدى إسرائيل، اماني سراحنة إن الاعتقالات تركزت في مدن الخليل ونابلس ورام الله والبيرة في الضفة الغربية المحتلة. وأشارت إلى أن الاعتقالات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في حق فلسطينيين لم تتوقف يومياً منذ اوائل أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مع تصاعد اعمال العنف بين فلسطينيين وإسرائيليين في مناطق عدة.

وقالت سراحنة لوكالة "فرانس برس": "لم يمض يوم منذ أكتوبر من دون اعتقالات، باستثناء يوم واحد".

وأوضحت "أن عدد المعتقلين في هذه الفترة لم يقل عن 300 معتقل، منهم من كان يتم الافراج عنه (لاحقا)، ومنهم من كانت توجه اليه لائحة اتهام".

وقالت سراحنة ان مارس/ آذار الماضي شهد اعتقالات بنسبة عالية لمتهمين بنشاطات عبر "فيسبوك". ويشارك العديد من الشباب الفلسطيني في حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعو الى مهاجمة إسرائيليين، بينها مثلا انتشار هاشتاغ "اطعن"، للتشجيع على عمليات الطعن التي تصاعدت وتيرتها منذ أشهر والتي يرد عليها الإسرائيليون بعنف.

ويحيي الفلسطينيون الاحد المقبل يوم الأسير الفلسطيني بمهرجانات ومسيرات تضامنا مع المعتقلين في السجون الإسرائيلية الذين زاد عددهم عن سبعة الاف، بحسب نادي الاسير.



أضف تعليق