العدد 4964 بتاريخ 09-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةسيارات
شارك:


"بورشه البحرين" يستقبل طراز "مَكان جي تي إس" الرياضي الأصيل

وصلت "Macan GTS" الجديدة، المُستوحاة من عالم رياضة السيارات، بالكامل إلى صالات عرض مركز بورشه البحرين – بهبهاني وأخوانه وتتميز نسخة جي تي إس (GTS) الأحدث في عائلة "َمَكان"، بهيكل ذي هندسة جديدة ومكابح مقوّاة مع محرك يولد قوة أعلى من ""Macan S بمقدار 20 حصاناً. وكما هي الحال مع طرازات بورشه "جي تي إس" كافة، تزخر السيارة الجديدة بدينامكيّة وقيادة رياضية متفوقة.

وتعليقاً على وصول السيارة، قال مدير العلامة التجارية لدى مركز بورشه البحرين، كولن ساتار: تزخر "مَكان جي تي إس" الجديدة بالكامل بأداء بورشه المعهود مع العملية اليومية المعتادة في طرازاتنا. ويتّضح من النظرة الأولى إليها سِمات سيارات السباق، بعدما طوَّرت بورشه مُورّثات سياراتها الرياضية الأسطورية التاريخية وصاغتها في قالب سيارة رياضية مُدمجة متعددة الاستعمالات ذات قدرات رهيبة وتصميم أكثر حدّة. وتوفّر "مَكان جي تي إس" قيادة رياضية دقيقة وشيّقة، تنضح بقوة كبيرة في قالب جذّاب يتضمّن مجموعة من التجهيزات الاختيارية قياسياً".

وتنبض "مَكان جي تي إس" بقوة 360 حصاناً وعزم دوران يبلغ 500 نيوتن-متر، استُمِدَّت من محرك يتألف من ست أسطوانات على شكل "V" مع شاحنيْ توربو سعة 3 ليترات. ويستلم مهمة نقل القوة علبة تروس Porsche Doppelkupplung (PDK) قياسية بقابضيْن من سبع سرعات، تتيح تعشيق التروس بسرعة خاطفة من دون انقطاع بالقوة الدافعة، إمّا أوتوماتيكياً أو يدوياً بواسطة مقبضيْن اختياريَّيْن على عجلة المقود. ويتمّ بعدئذٍ توزيع القوة على المحوريْن الأمامي والخلفي بشكل متغيّر بواسطة "نظام بورشه للتحكم بالدفع" PTM. أما النتيجة، فهي تسارع من صفر إلى 100 كم/س في غضون 5.0 ثوانٍ مع "باقة سبورت كرونو" Sport Chrono Package الاختيارية، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 256 كم/س.

وتحظى نسخة جديدة من "جي تي إس" بإعداد رياضي أكثر للهيكل المُزوَّد بنظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق (PASM) مع أرضية أقرب إلى الطريق بمقدار 15 ملم، هذا إلى جانب عجلات آر إس سبايدر (RS Spyder) قياس 20 بوصة بلون أسود غير لمّاع وإطارات ذات مقاسات مختلفة في المحوريْن الأمامي (45/265) والخلفي (40/295). وتناغماً مع طابع بورشه المعهود، زُوِّدت السيارة العتيدة بمقاعد "جي تي إس" رياضية قياسية اكتست أجزاؤها الوسطية بقماش "ألكنتارا"، وميزة نظام العادم الرياضي و"نظام بورشه لإدارة الاتصالات (PCM) الجديد إطلالته الأولى في سيارة بورشه رياضية مدمجة متعددة الاستعمالات مع "مَكان جي تي إس".

ويمكن التعرّف إلى أحدث سيارة بورشه رياضية رباعية الأبواب من اللمحة الأولى بفضل عدد من التطعيمات الخارجية القياسية باللون الأسود – تطعيم لمّاع فوق خصر السيارة وغير لمّاع في مناطق الهيكل السفلية – مع ألوان "جي تي إس" المعهودة، وذلك كتجهيز قياسي. وللمرة الأولى ستتوفر "مَكان جي تي إس" مع خيار المصابيح الأمامية LED ويضم إنارة بورش الديناميكية التي توفر أمثل إنارة في الطريق في جميع الظروف.




أضف تعليق