العدد 4963 بتاريخ 08-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةتكنو
شارك:


"Google" و"Verizon" مهتمتان بالإستحواذ على "Yahoo"

الوسط - المحرر التقني

قررت شركة "Yahoo" بيع أقسامها الرئيسية وتردد بأن شركة مايكروسوفت تعد واحدة من المستثمرين المحتملين المهتمين بشراء الشركة. ولكن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع "Bloomberg"، فيبدو أن شركة مايكروسوفت ستضطر لمواجهة المنافسة من أمثال "Google" و"Verizon". وذلك وفق ما نقله موقع "electrony" التقني أمس الجمعة (8 إبريل / نيسان 2016).

ويشير التقرير إلى أنه من المتوقع أن تقوم شركة "Verizon" بأول محاولة مزايدة للحصول على أقسام "Yahoo" المتعلقة بشبكة الإنترنت في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أيضا أن تتقدم للاستحواذ على حصة "Yahoo Japan" في الشركة. أما بالنسبة لشركة "Google"، فليست لديها خطط لتقديم عرض بعد ولكن يشير التقرير إلى أنها مهتمة بالإقدام على هذه الخطوة.

وقبل ذلك، كانت هناك تقارير تفيد بأن شركة الإتصالات الأمريكية الأخرى AT&T وشركة "Comcast" مهتمتان أيضا بالأسعار التي ترغب فيها شركة "Yahoo" مقابل التخلي عن أقسامها الرئيسية، ولكن يبدو أن كلا الشركتين لم تتوصلا إلى أي إتفاق وقرروا الخروج من السباق. ويقال بأن شركة Time مهتمة أيضا بالإستحواذ على بعض الأقسام المعينة في شركة Yahoo على الرغم من أننا لا نعرف أي شيء عن العرض المالي المقدم من شركة "Time" لشركة  "Yahoo".

في حين كانت شركة  "Yahoo" محبوبة على شبكة الإنترنت في العقد الماضي، فقد إتضح في السنوات الأخيرة أنها تكافح لتجد مكانها في المنافسة. هذا على الرغم من حقيقة أن الرئيسة التنفيذية للشركة السيدة "Marissa Mayer" قامت بإجراء العديد من الخطوات والتعديلات لإعادة إختراع صورة الشركة.



أضف تعليق