العدد 4954 بتاريخ 30-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


فيصل بن راشد يعتمد الطاقم التنظيمي والتحكيمي لبطولة ولي العهد للقدرة

عوالي – المكتب الإعلامي

اعتمد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الطاقم الإداري والتحكيمي لبطولة كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين لسباق القدرة لمسافة 120 كم CEI2* والسباق التأهيلي الدولي والمحلي لمسافة 80 و 40 كم والذي من المقرر انطلاقته صباح يوم السبت.

وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة صفة السباق : سباق دولي فئة  2* لفئة العموم لمسافة 120 كم، سباق دولي تأهيلي فئة  1* لمسافة 80 كم، سباق محلي تأهيلي لمسافة 80 و 40 كم ومراحل السباق:  120كم : (للعموم والنأشئين) المرحلة الأولى ( لون أحمر) لمسافة 40 كم ، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة ( لون أخضر) لمسافة 30 كم والمرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم .

مراحل السباق: 80كم: (التأهيلي الدولي والمحلي) المرحلة الأولى ( لون أبيض ) لمسافة 30 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أصفر)  لمسافة 20 كم بالإضافة إلى مراحل السباق: 40كم : (التأهيلي المحلي) المرحلة الأولى ( لون أحمر) لمسافة 40 كم.

وسيكون وقت عرض الجواد على الطبيب البيطري لجميع البوابات البيطرية هو 20 دقيقة باستثناء وقت عرض بوابة النهاية فيبلغ 30 دقيقة بمعدل نبضات القلب 64 نبضة في الدقيقة عمر الخيول المشاركة لفئات العموم والناشئين: 6 سنوات فما فوق عمر الخيول المشاركة لفئات التأهيل المحلي: 5 سنوات فما فوق، عمر الفارس: 14 سنة فما فوق. (لجميع الفئات) الوزن الأدنى للفارس–: 70  كم  - فئة 80 كم الوزن الأدنى للفارس–: 70  كم  - فئة 120 كم والوزن الأدنى للفارس لفئة التأهيل الوطني - لا وزن.

 

لجنة التحكيم والبيطرية

وسيرأس لجنة الحكام فهد ماجد الرميحي من البحرين حكم  دولي 3 وعضوية كل من حيدر الزعبي من الأردن حكم  دولي 4*   ومهدي حسن الكليتي من البحرين حكم دولي 3* وعلي غلوم من البحرين حكم دولي 3* وسوديب شنكر من البحرين حكم دولي 2* وحيدر رفيعي البحرين حكم وطني ورئيس المفوضين كيفن كروك من أيرلندا مفوض دولي 4* والمندوب الفني محمد دادالله من البحرين حكم دولي 4*.

وسيرأس اللجنة البيطرية د. إبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري 4* والمندوب البيطري الأجنبي د. محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري 4 والأعضاء: د. عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطري 3*، د. سعد الهلالي الإمارات طبيب بيطري 4 ، د. رضاب زكي من الإمارات طبيب بيطري 4*، د. صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري 3*، د. عبد الرحمن أبو الشوك من البحرين طبيب بيطري  3* ود. حسن الهاشم من السعودية من طبيب بيطري، د. حافظ إبراهيم من الإمارات طبيب بيطري 4*.

والبيطريون المعالجون هم: د. فريدة عبد الرزاق من البحرين طبيب بيطري 3*، د. ميلو كانابو من الدومينيكان طبيب بيطري 2* ود. محمد حمدي العبد من البحرين طبيب معالج ود. رحيق سراج الدين السودان طبيب معالج وفني المختبر ميرغني جيلاني البحرين-  فني أحمد ضيف من البحرين – فني. مفوض عينات دم الجياد د. أبو عبيدة سبيل أدم من البحرين طبيب بيطري 3*.

 

جناحي: نتطلع للمركز الأول

أكد مدرب فريق فكتوري احمد جناحي إن الفريق بات جاهزا لخوض منافسات بطولة سمو ولي العهد للقدرة وذلك عطفا على متابعة قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة معربا عن شكره إلى رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ فيصل بن راشد على دعمه الكبير والمتواصل لمنافسات وبطولات القدرة، مؤكدا أن خطوات سموه تساهم في تطوير وتفعيل منافسات اللعبة نحو الأفضل ونحو المزيد من الانجازات والبطولات باسم مملكة البحرين.

وأشار جناحي إلى أن البطولة تحمل اسما غاليا علينا جميعا، مشيرا الأجواء التي تسبق السباق ستساهم في خلق أجواء من الإثارة والمنافسة الشريفة بين جميع المشاركين من الإسطبلات المحلية وحول استعدادات لهذا السباق، أشار جناحي أن الفريق جاهز لهذا السباق بعد المشاركة الفعالة في السباقات وسيشارك بجياد متميزة من الناحية الفنية موضحا أن المنافسة ستكون قوية في السباق والتوقعات صعبة حول الفائز بالمراكز الأولى في البطولة، موضحا جهوزية كل الفرسان والإسطبلات المحلية الطامحة لتحقيق النتيجة المميزة في هذا السباق.

 

عبداللطيف: أنظارنا على المقدمة

أكد المدرب بالفريق الملكي عبدالرحمن عبداللطيف على الجهود الكبيرة التي يبذلها الشيخ ناصر بن حمد في إعداد الفريق والتي تساهم وتعمل على تطوير منافسات القدرة البحرينية، مشيرا إلى سباق ولي العهد والذي يتوقع أن يكون واحدا من السباقات القوية والمميزة في هذا الموسم، وحول السباق المرتقب عبر عبداللطيف عن جاهزية الفريق هذه المرة للسباق من خلال المشاركة في السباقات الماضية، مشيرا إلى أن هذا السباق سيكون قويا وصعبا ومميزا وخاصة مع المشاركة القوية من قبل جميع الإسطبلات المحلية التي تسعى للفوز باللقب الغالي في هذه البطولة التي ستكون من البطولات القوية والمثيرة.

وبين عبداللطيف إن المشاركة في السباق ستأتي بهدف الحصول على المراكز المتقدمة وتأهيل الجياد إلى المشاركة في السباقات المقبلة والتي نتوقعها قوية جدا لذا حرصنا على تأهيل الجياد في هذا السباق المثير والقوي.

 

مدرب الزعيم: نتائج ايجابية

كشف مدرب فريق الزعيم عبدالحق قدوري عن جاهزية واستعدادات الفريق للمشاركة في بطولة ولي العهد وأن الفريق ستكون مشاركته من خلال العديد من الجياد التي تم إعدادها وتجهيزها وأوضح قدوري أن الفريق حرص على توفير كل سبل الجاهزية لجميع الجياد والفرسان، وستكون المشاركة من أجل الفوز وتحقيق النتائج الايجابية، مشيدا بدعم الشيخ ناصر بن حمد للفريق ومتابعته للتجهيزات قبل انطلاقة السباق وأشاد بالدعم المتواصل أعضاء الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وجميع العاملين في اللجان المختلفة بالاتحاد، مؤكدا أن هذه الجهود محل تقدير واعتزاز من قبل جميع المشاركين في البطولة وأوضح أن السباق سيكون قويا ومثيرا، ومسافة 120 كلم تحتاج إلى الخبرة والتعامل الجيد مع مراحله السريعة والتي تحتاج إلى حسن التعامل مع مراحله الأولى وتمنى التوفيق لفرسان الفريق وجميع فرسان الإسطبلات الأخرى، متمنيا أن يكون السباق ممتعا وقويا ويحقق النجاح المرجوة.

 

رائد محمود: الخالدية والمنافسة على اللقب

وأوضح مدرب وفارس فريق الخالدية رائد محمود أن الفريق حرص على توفير كل سبل الجاهزية لجميع الجياد والفرسان، وستكون المشاركة من أجل الفوز وتحقيق النتائج الايجابية، مؤكدا أن جهود الشيخ ناصر بن حمد ومتابعة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ساهمت في تحقيق الجاهزية للفريق وأكد محمود أن السباق سيكون قويا ومثيرا في جميع مراحله خاصة مع تواجد نخبة من فرسان البحرين الأمر الذي يبشر بمستويات قوية وصراع على المراكز الأولى مشيرا إلى أن الفريق سيسعى إلى التتويج بالمراكز الأول متمنيا التوفيق للفريق.



أضف تعليق