العدد 4952 بتاريخ 28-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"التأمين الاجتماعي" تنظم احتفالية اليوم الوطني للمتقاعدين تحت رعاية رئيس الوزراء

المنامة - بنا

برعايةٍ رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، تنظم الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بالتنسيق مع جمعية الحكمة للمتقاعدين، الاحتفال الأول لتكريم المتقاعدين.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي زكريا سلطان العباسي إن إقامة هذا الاحتفال يأتي في إطار اهتمام القيادة بتكريم وتقدير أصحاب العطاء المتميز من كل الشرائح في مملكة البحرين وعلى وجه التحديد فئة المتقاعدين، مشيراً إلى أنه سيتم خلال الاحتفال تكريم عددٍ من المتقاعدين من ذوي الخدمة الطويلة.

وأضاف العباسي أن هذه الاحتفالية تأتي تنفيذاً للتوجيهات السامية لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة بالاهتمام بكل شرائح المجتمع وخاصة فئة المتقاعدين ممن خدموا في القطاعين العام والخاص، وذلك تقديراً لجهودهم وتفانيهم في خدمة المملكة.

وأكد أنه انطلاقاً من الرعاية الكريمة لرئيس الوزراء واهتمام سموه بعطاء المتقاعدين الوطني المخلص رجالاً ونساءً، فقد تقرر "عقد احتفال سنوي يعد الأول من نوعه يكون يوماً وطنياً للمتقاعدين"، معرباً عن تقدير الهيئة وامتنانها البالغين بتفضل سمو رئيس الوزراء بالرعاية الكريمة لهذه الاحتفالية.

وقال العباسي إن الهيئة تتطلع إلى أن تكون هذه الاحتفالية مناسبةً وطنية سنوية تحت مسمى "اليوم الوطني للمتقاعدين" احتفاءً بمتقاعدي المملكة وعطائهم في مختلف المجالات والذي امتدَّ على مدار الأعوام السابقة لبناء نهضة الوطن وتنميته.

وأوضح أن الهيئة قامت بالتنسيق مع جمعية الحكمة للمتقاعدين لتحديد معايير التكريم واختيار المكرمين استناداً إلى عدد سنوات الخدمة الأطول مع الأخذ في الاعتبار سن المتقاعد وسبب انتهاء الخدمة، حيث يجري العمل لتكريم حوالي 150 متقاعداً ومتقاعدة سنوياً من القطاعين العام والخاص.

وقال العباسي إنه تمَّ في إطار الترتيب للفعالية تشكيل لجنة تنظيمية عليا وعددٍ من اللجان الرئيسية التي ستتولى المهام المنوطة بها لإبراز الاحتفالية بالصورة الراقية، وتعكس تقدير واهتمام الدولة والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بكل المتقاعدين الذين أدوا دورهم الفاعل في بناء وتنمية نهضة مملكة البحرين منذ ما قبل عصر الاستقلال حتى اليوم، في ظل قيادة وتوجيه رئيس الوزراء.



أضف تعليق