العدد 4950 بتاريخ 26-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


باكورة أعمال المخرج علي العلي داخل البحرين بعد 5 سنوات من الإنتاج الخارجي

سعد الفرج لـ"الوسط": "باب الريح" لا تسده وتستريح... فتحه بكبره وعيش لحظاته في رمضان!

جنوسان - علي أبوحمد

الفنان سعد الفرج في أحد مشاهد مسلسل "باب الريح"

يواصل المخرج البحريني علي العلي تصوير مشاهد مسلسله الرمضاني الجديد "باب الريح"، وهو عمل درامي من إنتاج شركة "فريم بوكس" لحسان الشيخ، فيما السيناريو والحوار فهو للكاتب الإماراتي محمد حسن أحمد، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم البحرينيين والخليجيين ضمن طاقم عمل متنوع.

"الوسط" زارت أحد مواقع تصوير المسلسل على ساحل جنوسان، والتقت عدد من طاقم العمل، ومنهم المخرج علي العلي الذي حدثنا عن المسلسل قائلا: "باب الريح عمل اجتماعي، من المتوقع أن يصل إلى الناس بسهولة، حيث تأخذك مواقع التصوير، بالإضافة إلى ملابس الأبطال وسياراتهم للعيش في حقبة التسعينات الجميلة".

طاقم العمل الداعم للعلي يعمل على قدم وساق من أجل اللحاق بركب السباق الدرامي الرمضاني، وحول الأجواء التي يعيشها هذا الطاقم قال العلي:  "أنا وجميع العاملين هنا نعيش المتعة بوجود النجم الكويتي الكبير سعد الفرج معنا".

العلي: البحرين ثرية بمواقع التصوير

وعبّر العلي عن سعادته بالعودة لإنتاج الأعمال الدرامية في مملكة البحرين بعد 5 سنوات من الإنتاج الخارجي، متمنيا أن تكون هذه بداية لباكورة أعمال فنية بحرينية أخرى ومتميزة.

وعليه وجه العلي دعوته إلى جميع المخرجين والمصورين الزملاء لتصوير أعمالهم بمملكة البحرين  في العام المقبل، وذلك لما للبحرين من سبق في إنتاج الأعمال الدرامية وما تتميز به من ثراء في مواقع التصوير التي يحتاجها المخرجين، موجها شكره لوزير شئون الإعلام علي محمد الرميحي ووكيل وزارة الداخلية لشئون الهجرة والجوازات الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة لوقوفهما لجانبه في تسهيل عملية الإنتاج التي ستتم جميع مراحلها في البحرين.

الفرج: باب الريح لا تستده وتستريح

ومن جانبه، وجها الفنان القدير سعد الفرج- والضحكة تملئ وجهه - رسالة للجمهور الخليجي عبر صحيفة "الوسط" قال فيها: "باب الريح لا تسده وتستريح، فتحه على كُبره، شوفه وعيش لحظاته مع الزملاء الحلوين في أدوار متميزة"... عاكسا بحديثه المثل القائل : "الباب اللي يجيك منه ريح، سده واستريح".

وأشاد الفرج بهذه التجربة المتميزة التي تجمع مزيجاً خليجيا رائعا وتتكون من طاقم شبابي مبدع، رافضا الإفصاح عن دوره في المسلسل ليزيد بذلك اشتياق الجمهور، وليعيش الدور عند عرضه خلال شهر رمضان، وذلك حسب تعبيره.

فاطمة عبدالرحيم راقصة من جديد

أما النجمة البحرينية فاطمة عبدالرحيم  فكشفت عن شخصيتها في المسلسل، قائلا: شخصيتي في باب الريح قد تكون مشابهة لشخصية لعبتها سابقا في الفيلم "مريمي"، حيث أؤدي دور راقصة ومغنية في الأعراس تعيش قصة حب مع صائد أسماك، ولكن الدور في هذا العمل سيكون أكبر وأكثر تعقيدا".

ووعدت عبدالرحيم المشاهدين بعمل متميز مع مجموعة جميلة من نجوم الخليج، معبرة عن سعادتها بالعودة للتصوير في البحرين، طامحة بأن يفتح هذا العمل المجال أمام الجميع ليعود دور البحرين في الإنتاج.

من الكويت الشقيقة أيضا يشارك النجم الكويتي الشاب علي كاكولي في مسلسل "باب الريح"، إذ كشف في حديثه مع "الوسط" بأنه يؤدي في هذا العمل شخصية "عثمان شهاب" شاب دفعه ظلم وحرمان والده الثري للاعتماد على نفسه والعمل كصياد للسمك، إلى أن تتطور الأحداث في المسلسل فيقع في حب راقصة (فاطمة عبدالرحيم)، ثم يثير جدلا في مجتمعه لإدخاله نساء للعمل معه في البحر لصيادي سمك.

أبرار سبت صيادة سمك

ومن النساء اللاتي دخلنا البحر للعمل كصيادة للسمك الفنانة البحرينية الشابة أبرار سبت، التي كشفت عن دورها قائلة: "أجسد في المسلسل شخصية  (رباب)، البنت التي تواجه صعوبات الحياة  لوحدها بعد وفاة والدتها التي لم تنجب لها إخوة، ولم تترك لها إلا قاربا للصيد لتقوم بدخول البحر وصيد الأسماك به... فتدخل البحر بعباءتها، مما يعرضها لمسائلة الرجال والمجتمع... كما أن (رباب) تعيش  مع توالي أحداث المسلسل قصة حب من طرف واحد تكلفها المزيد من العذابات". 

يذكر بأن مسلسل "باب الريح" يشترك في بطولته بالإضافة إلى الفرج وعبدالرحيم وكاكولي وسبت، نخبة من النجوم منهم:  زهرة عرفات، إبراهيم الحساوي، حمد العماني، علي كاكولي، فاطمة عبدالرحيم، حمد اشكناني، شفيقة يوسف، ياسر القرمزي، أميرة محمد، عبدالله ملك، والفنانة التونسية سهير بن عمارة.


الفنانة فاطمة عبدالرحيم أثناء تصوير العمل
علي العلي مع سعد الفرج
فاطمة عبدالرحيم تراجع دورها في المسلسل
المخرج البحريني علي العلي
فاطمة عبالرحيم أثناء التصوير
الفنان القدير سعد الفرج
علي العلي وعلي كاكولي يتابعان التصوير
فاطمة عبدالرحيم تراجع دورها في المسلسل
الفنان علي كاكولي والفنانة أبرار سبت
مشهد من مسلسل "باب الريح"
فاطمة عبدالرحيم تراجع دورها في المسلسل


أضف تعليق



التعليقات 8
زائر 1 | الله يذكرك بل خير 3:00 ص خمسة ألف عشرة ألف. رد على تعليق
زائر 2 | ماشاءالله 3:14 ص شفت صورة فاطمة الله يحفظها .. رد على تعليق
زائر 3 | الناس وصلت باب الريح 3:20 ص وأحن بعدان على باب الحارة شو بقوال ابو عصام رد على تعليق
زائر 4 | 3:43 ص تحيه للممثل سعد الفرج فنان قدير ومحترم ينقل واقع المر الذي نعيشه في حياتنا . رد على تعليق
زائر 5 | كم مره راجعت دورها 3:43 ص انا حفظت دورها رد على تعليق
زائر 6 | 4:06 ص 5 سنوات والدراما بره البحرين ! ليش؟ صاير شي يعني ؟! رد على تعليق
زائر 7 | 6:27 ص البحرين بعد ضل فيها لوكيشن تصوير مناسب لحين؟ والله زين رد على تعليق
زائر 8 | 6:29 ص الصراحة أبوبدر سعد الفرج رجال محترم وطيب ويستحق التقدير وبقى متواضع مع الناس رغم عراقته .. يا هلا بيك في البحرين رد على تعليق