العدد 4945 بتاريخ 21-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


السعودية.. إحباط محاولة تهريب مليوني حبة «كبتاغون»

الوسط - المحرر الدولي

أحبط جمرك ميناء ضباء محاولتي تهريب 1910424 من حبوب «الكبتاغون» المخدّرة، كانت مُخبأة ضمن إرساليات وردت للجمرك ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الثلثاء (22 مارس / آذار 2016).

وأوضح المدير العام لجمرك ميناء ضباء علي العطوي، أنه تم ضبط تهريب هذه الكمية من خلال محاولتين، إذ وردت للجمرك أولاً إرسالية «فواكه مشكلة» محمولة داخل ثلاجة في إحدى الشاحنات القادمة، وعند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية للشاحنة وحمولتها عثر على كمية من حبوب «الكبتاغون» المخدّرة بلغ عددها 1600104 حبات مُخبأة داخل 43 ماسورة مثبتة على طول أرضية الثلاجة بعد تغليفها ببلاستيك، ولف ورق الكربون الأزرق عليها لغرض التمويه.

وفي المحاولة الثانية، أفاد العطوي أنه وردت للجمرك إرسالية أخرى لـ«فواكه مشكلة»، محملة على إحدى الشاحنات القادمة، إذ عثر على 310320 من حبوب «الكبتاغون» المخدّرة، مُخبأة داخل «صناديق» حديدية مصنوعة لغرض التهريب، ووضعها خلف محرك الثلاجة، مبيناً أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المحاولات.

وبيّن المدير العام لجمرك ميناء ضباء أن المهربين يسعون دائماً إلى انتهاج طرق جديدة لمحاولة تهريب مثل هذه الممنوعات وغيرها، إلا أن منسوبي ومنسوبات الجمارك السعودية في جميع منافذها الجمركية (البرية والجوية والبحرية) يقفون سداً منيعاً أمام كل من تسول له نفسه محاولة الإضرار بهذه البلاد.

 



أضف تعليق