العدد 4943 بتاريخ 19-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةتكنو
شارك:


تطبيقات "windows 10" تصل إلى منصة الألعاب "Xbox One" هذا الصيف

الوسط - المحرر التقني

تهدف شركة "Microsoft" إلى جعل تجربة منصة ويندوز "windows 10" عالمية، لهذا سوف تبدأ مايكروسوفت هذا الصيف في دفع المطورين لنقل تطبيقات "windows 10" إلى منصة الألعاب "Xbox One". وذلك وفق ما نقله موقع "unlimit-tech" التقني أمس السبت (19 مارس/ آذار 2016).

وتخطط شركة مايكروسوفت للكشف عن متجر تطبيقات منصة الألعاب "Xbox One" قريباً، استعداداً لبدء دعم المتجر بتطبيقات منصة ويندوز "windows 10".

وصرح جيسون رونالد في مؤتمر مطوري الألعاب "GDC" أن تطبيقات منصة تشغيل "windows 10"، ستعمل من خلال "Xbox One" هذا الصيف، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها ذكر موعد محدد لبدء طرح التطبيقات الجديدة التي يتم تطويرها بشكل خاص لتتوافق مع منصة ألعاب "Xbox One"، ولكن لم يتم توضيح كيفية عمل المتجر أو ما إذا كان سيتم الإشراف عليه من قبل شركة مايكروسوفت، كما ذكر تقرير من موقع "Business Insider" أن شركة مايكروسوفت تخطط لفتح التطبيقات تدريجياً لأجهزة "Xbox One" هذا العام.

ومن المتوقع أن يدعم نظام شركة مايكروسوفت لتوحيد التطبيقات والألعاب المطورين خلال الفترة القادمة في تطوير ألعاب تتوافق بشكل سريع مع مستخدمي منصة "windows 10" على كلٍ من الحاسبات ومنصة ألعاب "Xbox One" والأجهزة اللوحية هذا إلى جانب الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل "windows 10"، إذ ستتفاوت إعدادات التطبيقات على مختلف الأجهزة لتتوافق مع حجم الشاشة، وهو ما يشكل تحدي لشركة مايكروسوفت خلال الفترة القادمة.



أضف تعليق