العدد 4942 بتاريخ 18-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


خلال استضافتهم في برنامج الأمن الإذاعي ...

 رؤساء وفود الدول المشاركة في أسبوع المرور الخليجي يشيدون بالفعاليات في نشر الوعي

المنامة - وزارة الداخلية

استضاف برنامج الأمن الإذاعي الذي تعده إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بالتعاون مع إذاعة البحرين ، في حلقته يوم الخميس الماضي، رؤساء وفود الدول المشاركة في أسبوع المرور الخليجي الثاني والثلاثين ، وذلك للتعرف على رؤاهم فيما يتعلق بقيمة ودور الفعاليات التي تضمنها أسبوع المرور الخليجي في زيادة وتفعيل التوعية المرورية.

وقد أشادت الوفود المشاركة بكافة الفعاليات والأنشطة التي رافقت أسبوع المرور، مؤكدين بأنها جسدت مدى أهمية التجمع المروري الخليجي في نشر الوعي والثقافة المرورية لخلق جيل خليجي يسعى للحد من الحوادث المرورية ، حيث تمثلت مشاركة الإدارة العامة للمرور وإدارة الشئون الصحية والاجتماعية وقيادة خفر السواحل في الفعاليات ، بتعزيز دور الشراكة المجتمعية والتي ظهرت بشكل واضح في القرية المرورية من خلال المشاركة بالعروض الاحترافية والأفلام التثقيفية الهادفة والتي كانت محط إعجاب وإشادة الحضور.

من جانبه، اعتبر رئيس وفد المملكة العربية السعودية الرائد إبراهيم علي الكعبي أن أسبوع المرور الخليجي هو ربط للعلاقات المشتركة بين دول الخليج العربي ، وفعالية هامة للنظر لانجازات كل دولة والتفاعل مع الزملاء في كل ما يستجد في الشأن المروري.

وأشار رئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة النقيب حمد خليفة الزعابي إلى أن أسبوع المرور الخليجي الموحد ابتدأ في العام 1984 ، ومنذ تلك الفترة تطورت أسابيع المرور الخليجية إلى الأحسن وذلك من خلال تبادل الخبرات والفعاليات التي تقام بين دول المجلس ، مشدداً على الدور الهام لوسائل التواصل الاجتماعي في زيادة التوعية المرورية والوصول لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور .

وأوضح رئيس وفد سلطنة عمان الملازم أول عيسى بن سالم النبهاني إلى أن اختلاف الثقافات والأفكار ساعدا في إيجاد بعض الحلول التي تساهم في مجال السلامة المرورية ، مشيراً إلى تطور الإمكانيات المرورية في السلطنة عما كانت عليه سابقاً ، داعياً إلى إشراك المؤسسات التعليمية في المجال المروري لإيجاد الحلول والابتكارات التي تسهم في الحد من الحوادث المرورية .

أما الملازم أول محمد فهد المطيري رئيس وفد دولة الكويت ، فقد أشار إلى أن دولة الكويت تقوم بتفعيل دورات سنوية للسائقين وللمتدربين بهدف رفع مستوى التوعية والسلامة المرورية لديهم ، داعياً إلى ضرورة الالتزام بالقواعد المرورية كونها واجباً دينياً ووطنياً وإنسانياً يسهم في الحفاظ على الأموال والأرواح .

من جهته ، أشاد الملازم أول يوسف الجابري من إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور بفكرة المعهد الخاص بالسلامة المرورية ، حيث أن مثل هذه التجمعات السنوية تساهم وبشكل كبير في تبادل الخبرات والأفكار لتوعية مرتادي الطريق والسائقين ، مشيراً إلى أنه تم إعداد الكثير من الفعاليات ، منها زيارة تفقدية للوفود الخليجية لعدد من المواقع المتعلقة بأسبوع المرور ، وافتتاح القرية المرورية .

وفي ختام الحلقة ، نوه الملازم أحمد عيد المهيزع رئيس وفد دولة قطر بالتطور المروري الحاصل في مملكة البحرين ، مشيراً بأن لدى دولة قطر روضة وقرية نموذجيتين تخصان إدارة المرور ، كما يتم استخدام التقنيات الحديثة لتطبيق الأنظمة وتحقيق السيطرة المرورية على الشوارع .

 



أضف تعليق