العدد 4942 بتاريخ 18-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


فرنسا: توقيف عبد السلام "ضربة مهمة" لتنظيم داعش في أوروبا

باريس - أ ف ب

اعلن وزير الداخلية الفرنسي بيرنار كازنوف اليوم السبت (19 مارس/ أذار 2016) ان توقيف صلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، الجمعة في بروكسل يشكل "ضربة مهمة" لتنظيم داعش في اوروبا.

وقال كازنوف اثر انتهاء مجلس الدفاع في الاليزيه ان "عمليات الاسبوع المنصرم أتاحت تحييد عدد كبير من الاشخاص الذين اثبتوا خطورتهم الشديدة وتصميمهم التام".

واضاف "يجب ان يحاسب صلاح عبد السلام على افعاله امام القضاء الفرنسي".

وصلاح عبد السلام هو المشتبه به الرئيسي في الاعتداءات الاكثر دموية التي شهدتها فرنسا، وهو ملاحق منذ اربعة اشهر بموجب مذكرة توقيف اوروبية اصدرها بحقه قاض فرنسي في 24 نوفمبر 2015، ما سيسهل تسليمه الى القضاء الفرنسي.

وتسمح مذكرة التوقيف الاوروبية بتفادي اليات التسليم الدولية العادية التي تستغرق المزيد من الوقت وتبقى نتيجتها غير مضمونة.

وقال كازنوف انه "في سياق الاجراءات التي بوشرت اثر اعتداءات 13 نوفمبر، وجهت التهمة الى عشرة اشخاص، اثنان منهم في فرنسا وثمانية في بلجيكا" مشيرا الى انه "ما زال البحث جاريا بصورة حثيثة عن افراد اخرين".

واشاد بالتزام السلطات البلجيكية "الثابت" وعلى الاخص في مطاردة صلاح عبد السلام وبـ"التعاون الجيد" بين الاجهزة الفرنسية والبلجيكية.

واشار الى انه في فرنسا "تم توقيف 74 شخصا على ارتباط بانشطة ارهابية ووجهت التهمة رسميا الى 37 واودع 28 الحبس" منذ مطلع السنة.

وراى ان هذه النتائج "تشكل في مواجهة مستوى تهديد لا يزال مرتفعا الى حد استثنائي، تشجيعا على مواصلة جهودنا بلا هوادة".

واكد "سنربح الحرب ضد الارهاب بالتحرك بلا توقف ولا مهادنة".



أضف تعليق