العدد 4942 بتاريخ 18-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


رين يذل مرسيليا في معقله بالدوري الفرنسي

باريس - أ ف ب

 

تواصلت معاناة مرسيليا على أرضه هذا الموسم بسقوطه المذل أمام رين 2-5 أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم يذق مرسيليا الذي عاد إليه لاعب وسطه ابو ديابي للمرة الأولى منذ 18 شهرا بعد تعافيه من الإصابة، طعم الفوز في الدوري بين جماهيره في مبارياته الـ13 الأخيرة وتحديدا منذ تغلبه على باستيا (4-1) في 13 سبتمبر/أيلول الماضي، كما انه لم يحقق أي فوز بالمجمل في المراحل السبع الأخيرة التي شهدت تعادله في 5 مباريات متتالية.

وحسم رين فوزه الثاني عشر هذا الموسم قبل مرور ربع ساعة على صافرة البداية إذ تقدم بثلاثية نظيفة ليوهان غوركوف الذي يسجل هدفه الأول مع فريقه بداياته (لعب معه بين 2003 و2006 ثم عاد إليه في 2015) منذ 10 أعوام بالتمام والكمال (4)، والسنغالي فالو دياني (9) والمالي عثمان ديمبلي (14).

وحاول مرسيليا العودة إلى اللقاء ونجح في تقليص الفارق في الدقيقة 20 عبر فلوران توفان، ثم اشتعلت المباراة في بداية الشوط الثاني بعدما أصبح الفارق هدفا واحدا بفضل البرتغالي رولاندو (50)، لكن غوركوف ضرب مجددا في الدقيقة 59 ثم وجه لعاجي جيوفاني سيو الضربة القاضية لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 77.

ورفع رين رصيده إلى 48 نقطة وصعد إلى المركز الثالث مؤقتا بفارق نقطة أمام نيس الذي يلتقي الأحد مع غازيليك اجاكسيو، ونقطتين أمام ليون الذي يلعب السبت مع نانت، فيما تجمد رصيد مرسيليا عند 39 نقطة في المركز العاشر.



أضف تعليق