العدد 4931 بتاريخ 07-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةتكنو
شارك:


هل تحصل هواتف أندرويد القادمة على خاصية "3D Touch"

الوسط - المحرر التقني

انتشرة تسريبات عن اعتزام شركة غوغل اضافة البرامج اللازمة لدعم خاصية "3D Touch" في الاصدار المقبل من الأندرويد، وعندما يتم دمج هذه الخاصية في نظام التشغيل، فلن يكون صانعي الهواتف مضطرين لإنشاء البرمجيات الخاصة بهم، الأمر الذي سيسرع ويسهل تضمين هذه الخاصية في أجهزتهم. وذلك بحسب ما ذكره موقع "gsmarena " الأميركي اليوم الثلثاء (8 مارس/ آذار 2016)

 وقدمت آبل خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد "3D Touch" في هاتفي آيفون "6s" وآيفون "6s" بلس، وعلى الرغم من أن هذه الميزة لم تبهر العالم كما فعلت بعض ابتكارات آبل السابقة، إلا أن بعض المنافسين من فريق أندرويد لا يزالوا يبحثون في إمكانية إضافة خاصية "3D Touch" لأجهزتهم.

وهناك تسريبات بأن شركة "HTC" ستقوم بإضافة خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد في هاتف "Nexus" القادم الذي ستقوم بتصنيعه هذا العام. وأننا قد نرى هاتفين من "HTC" في عام 2016. وإذا كان هذا صحيحا نتوقع أن يكون بهما مستشعر لدرجات الضغط في الشاشة وهو ماترتكز عليه خاصية "3D Touch".

ومن جانب آخر "Nexus" ليس هو الهاتف الوحيد الذي يسعى لتلك الخاصية، حيث يقال إن شركات XIAOMI، MEIZU، OPPO وVivo كلها أيضاً تعمل على صنع أجهزة مستقبلية مع شاشات ذات مستشعرحساس للضغط. وقد تكون هذه الخاصية أساسية في هواتف أندرويد في وقت لاحق هذا العام.

 



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | الجالكسي نوت 2 7:50 ص من اصدار جالكسي نوت 2
هذي الميزه موجوده الى اليوم
مجرد تقرب صبعك الى الشاشه بدون لمسها حتى
يفتح لك المحتوى

جالكسي سابق عصره وشكرا رد على تعليق
زائر 3 | روح نام 1:22 م ههههه
زائر 4 | 1:46 ص روح توكل
ههههه