العدد 4927 بتاريخ 03-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


كأس ديفيس: موراي يضع بريطانيا في المقدمة

لندن - أ ف ب

وضع اندي موراي المصنف ثانيا عالميا بريطانيا حاملة اللقب في المقدمة عندما تغلب على الياباني تارو دانيال 6-1 و6-3 و6-1 اليوم الجمعة في برمنغهام في أولى المباريات بين المنتخبين في الدور الأول من مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب.

وهي المباراة الأولى لموراي منذ خسارته نهائي بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في ملبورن في 31 يناير/ كانون الثاني الماضي، أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا.

ومنذ تلك المباراة، فضل اندي قضاء الوقت مع ابنته صوفيا التي ولدت في 7 فبراير/ شباط الماضي.

وقال موراي لإذاعة "بي بي سي" البريطانية: "الأسابيع الأخيرة كانت الأفضل في حياتي". وأضافت "الأيام الأخيرة كانت صعبة لأنني ابتعدت عنها للمرة الأولى. كان ذلك سيحصل. ولكنني استمتع بالمجيء إلى هنا من اجل تمثيل بلادي".

وتابع "عانيت قليلا في المجموعة الثانية، كنت متعبا لكني قدمت مباراة جيدة من خلال أرسالاتي على الرغم من إنني أهدرت بعض الارسالات الثانية".

وتجمع المباراة الثانية في الفردي اليوم بين الياباني كي نيشيكوري السادس عالميا ودان ايفانز ال157 عالميا والذي استدعي لتعويض غياب كيلي ادموند المصنف 83 بعد تعرضه لإصابة في الظهر.

يذكر انه في حال تخطي بريطانيا لليابان، فإنها قد تصطدم في الدور ربع النهائي بصربيا التي تلاقي كازاخستان المتواضعة.

وكان موراي قاد بريطانيا إلى اللقب العاشر في تاريخها والأول منذ 1936 بعد تغلبها على بلجيكا في الدور النهائي في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ولم يخسر موراي أية مباراة له في مسابقة كأس ديفيس الموسم الماضي الذي تخطت فيه بريطانيا كلا من الولايات المتحدة وفرنسا واستراليا وبلجيكا، وبات ثالث لاعب يفوز في 8 مباريات في الفردي في نفس العام بعد الأميركي جون ماكنرو العام 1982 والسويدي ماتس فيلاندر في العام التالي.



أضف تعليق