العدد 4923 بتاريخ 28-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


ناصر بن حمد وخالد بن حمد يهنئان القيادة بالإنجاز التاريخي لمنتخب البحرين ببطولة اختراق الضاحية الآسيوي

الوسط – المحرر الرياضي

توجت البحرين بلقب البطولة الآسيوية الثالثة عشرة لاختراق الضاحية التي أقيمت صباح غد بنادي راشد للفروسية بمنطقة الصخير بعدما سيطرت على جميع المسابقات واحتلت المراكز الأولى في سباق الرجال والسيدات والشباب والشابات على مستوى الفردي والفرق ليجمع عداؤنا 11 ميدالية ملونة في المجموع العام من بينها 4 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية، لتثبت رياضة ألعاب القوى تميزها على الصعيد القاري وتواصل حصد الإنجازات لمملكة البحرين.

وافتتحت البطولة برعاية كريمة من ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ونائب رئيس الاتحاد الدولي، رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى اللواء دحلان الحمد و مستشار عاهل البلاد لشئون الشباب والرياضة صالح بن هندي والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، وعدد من كبار المسئولين الرياضيين في البحرين ومسئولي الاتحادات القارية لألعاب القوى.

وبدأ الحفل بوصول ناصر بن حمد راعي الحفل بمصاحبة عزف السلام الملكي ثم ألقى دحلان الحمد كلمة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، بينما ألقى خالد بن حمد كلمة الاتحاد البحريني لألعاب القوى، ثم قام ناصر بن حمد بتكريم العداءة "يونيس كيروا" الفائزة بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق الماراثون لبطولة العالم التي نظمتها الصين في صيف العام الماضي 2015.

كما قام نائب رئيس الاتحاد الدولي، رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى دحلان الحمد بتقديم هدية تذكارية لناصر بن حمد وخالد بن حمد.

هذا وقد رفع ناصر بن حمد وخالد بن حمد، أسمى آيات التهاني والتبريكات لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بمناسبة تحقيق منتخب البحرين لألعاب القوى الإنجاز التاريخي باحتلاله المركز الأول في جميع مسابقات البطولة الآسيوية الثالثة عشرة لاختراق الضاحية التي أقيمت اليوم على أرض البحرين.

هذا، وقد أكد ناصر بن حمد أن استضافة البحرين لمنافسات البطولة الآسيوية الثالثة عشرة لاختراق الضاحية التي ينظمها الاتحاد البحريني لألعاب القوى هو تأكيد جديد على مدى الثقة والسمعة الطيبة التي تتمتع بها البحرين من قبل مختلف الاتحادات الإقليمية والقارية والدولية لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية.

وأضاف أن استضافة البحرين لمختلف التظاهرات الرياضية هو ترجمة حقيقية لتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بأن تكون البحرين قبلة لكل الرياضيين بما يعزز من مكانتها على الساحة الرياضية العالمية ويكشف عن ما تمتلكه من قدرات متميزة على مستوى تنظيم مختلف البطولات الرياضية.

وأعرب ناصر بن حمد عن ثقته الكبيرة في الاتحاد البحريني لألعاب القوى برئاسة خالد بن حمد في تسخير كافة الظروف لإنجاح الحدث الآسيوي وإظهاره بالصورة اللائقة والمتميزة بما يعكس القدرات التنظيمية المتميزة للبحرين، مستشهداً على ذلك بالنجاحات السابقة التي حققها الاتحاد في تنظيم البطولات والتي كان آخرها البطولة العربية لألعاب القوى للرجال والسيدات التي أقيمت على أرض البحرين العام الماضي، موضحاً بأن البطولة القارية تمثل فرصة مناسبة لإظهار الإمكانات المميزة للبحرين في تنظيم أكبر البطولات الرياضية.

وأكد أن البطولة التي جذبت أكثر من 100 عداء وعداءة من 16 دولة آسيوية تعتبر فرصة مثالية لتعزيز أواصر التقارب والتعارف بين شباب القارة الآسيوية من كلا الجنسين وتبادل الخبرات والتجارب بين الاتحادات الآسيوية، والعمل على تطوير مستوى العدائين والعداءات للمنافسة على المستوى العالمي، معربا عن تقديره للجهود التي بذلتها اللجان العاملة من أجل تنظيم هذه البطولة.

خالد بن حمد: الإنجاز يأتي ثمرة لرعاية ودعم القيادة

من جانبه، أعرب خالد بن حمد عن فخره واعتزازه بما حققه منتخب ألعاب القوى من نتيجة غير مسبوقة على صعيد البطولات الآسيوية لاختراق الضاحية، مؤكدا أن هذا الإنجاز يأتي ثمرة لرعاية ودعم عاهل البلاد لقطاع الشباب والرياضة، وكذلك للجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة برئاسة رئيس الوزراء، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، عبر تنفيذها للمشاريع التطويرية التي تسهم في دفع عجلة التنمية الشاملة في هذا القطاع الحيوي.

وأضاف خالد بن حمد أن هذا الإنجاز يعكس الجهود المتميزة التي يبذلها ناصر بن حمد، في وضع الخطط والبرامج الهادفة لترجمة رؤى القيادة الرشيدة في مواصلة التطوير والبناء في الحركة الشبابية والرياضية بالبحرين، والذي ينعكس على النتائج التي تحققها الفرق والمنتخبات الوطنية بمختلف المحافل والبطولات، والذي يسهم في رفع اسم البحرين عاليا في تلك المشاركات.

وقال: "فخورون كثيرا بما حققه منتخب ألعاب القوى في هذه البطولة، فقد كان عداؤنا وعداءاتنا عند الموعد في تحقيق المركز الأول في جميع منافسات هذا الحدث الآسيوي، إذ أثبتوا بذلك علو كعب ألعاب القوى البحرينية على الصعيدين الآسيوي والعالمي. فهذه النتيجة تزيدنا إصرارا على مضاعفة الجهود للتمثيل المشرف البحرين في جميع المشاركات وتحقيق المزيد من الإنجازات التي تضاف لسجل إنجازات الرياضة البحرينية".

وقد أشاد خالد بن حمد بالمستوى الفني المتميز الذي ظهر به عدائوا وعداءات البحرين في هذه البطولة، والذي ساهم في تحقيق هذه النتيجة عن جدارة واستحقاق، مقدرا الجهود التي بذلها الجهازي الفني والإداري للمنتخب في إعداد اللاعبين واللاعبات للظهور بصورة مثالية في هذه المشاركة، مشيدا في الوقت ذاته بجهود أعضاء اللجنة التنظيمية في الإعداد والتنظيم لهذا التجمع الرياضي الآسيوي.

عداؤ البحرين يسيطرون على سباق الرجال

سيطر عداؤ البحرين على سباق الرجال لمسافة 12 كيلومتر على مستوى الفردي بعدما فازوا بالمراكز الثلاثة الأولى، إذ فاز العداء "ألبرت روب" بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن قدره 32:35:22 دقيقة، وفاز العداء "إسحاق كورير" بالمركز الثاني والميدالية الفضية بزمن قدره 32:58:73 دقيقة، وأحرز العداء "أويكي" المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 33:06:27 دقيقة.

وعلى مستوى الفرق ظفرت البحرين بالمركز الأول بـ 6 نقاط، واليابان في المركز الثاني بـ 31 نقطة، وإيران في المركز الثالث بـ 35 نقطة.

وقام خالد بن حمد بتتويج فئة الرجال على مستوى الفردي والفرق.

سيدات البحرين يحتكرن المراكز الأولى

هيمنت سيدات البحرين على سباق السيدات لمسافة 8 كيلومتر على مستوى الفردي بعدما خطفن المراكز الثلاثة الأولى، فقد فازت العداءة "يونيس جومبا" بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 29:35:38 دقيقة، وأحرزت العداءة "روث جيبيت" المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 29:41:24 دقيقة، وفازت العداءة "ميمي بليتي" بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 29:45:90 دقيقة.

وتوجت البحرين بلقب الفرق بعدما تصدرت ترتيب السباق بـ 6 نقاط وجاءت الصين في المركز الثاني بـ 32 نقطة.

وقام الأمين العام للاتحاد الآسيوي لألعاب القوى "نيكولاس موريس" بتتويج أبطال فردي السيدات، بينما قام عضو الاتحاد الدولي لألعاب القوى، رئيس الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى المستشار أحمد الكمالي بتتويج أبطال الفرق بذات السباق.

دليلة تخطف ذهبية الشابات

فازت العداءة البحرينية دليلة عبدالقادر بالمركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 6 كيلومتر للشابات على مستوى الفردي بعدما قطعت مسافة السباق بزمن قدره 21:54:37 دقيقة، وجاءت مواطنتها "ديسي موكينن" في المركز الثاني لتخطف الميدالية الفضية بزمن 22:00:43 دقيقة، بينما حققت اليابانية "موكاي يوكا" المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 22:06:29 دقيقة.

واحتلت البحرين المركز الأول في الترتيب العام لسباق 6 كيلومتر للفرق للشابات بحصولها على 8 نقاط، وجاءت اليابان في المركز الثاني بـ 13 نقطة، والأردن في المركز الثالث بـ 50 نقطة.

وقام بتتويج الأبطال في سباق الشابات لمسافة 6 كيلومتر على مستوى الفردي رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى دحلان الحمد، بينما قام نائب رئيس الاتحاد الآسيوي سهيل الزواوي بتتويج فئة الشابات على مستوى الفرق.

سيطرة بحرينية لسباق فئة الشباب

اكتسح شباب البحرين سباق 8 كيلومتر لفئة الشباب بعدما خطفوا المراكز الثلاثة الأولى في السابق، إذ تمكن العداء عبدي علي من الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن قدره 26:17:55 دقيقة، وأحرز العداء "ديرارا" المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 26:19:02 دقيقة، فيما فاز العداء عبدي إبراهيم بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 27:10:09 دقيقة.

وتصدرت البحرين المركز الأول في الترتيب العام لسباق 6 كيلومتر للشباب بحصولها على 6 نقاط، وخطف اليابان المركز الثاني بنيلها 15 نقطة، بينما جاءت إيران في المركز الثالث بعدما حصلت على 49 نقطة.

وتوج أبطال فردي فئة الشباب عضو الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، رئيس الاتحاد الأردني لألعاب القوى سعد حبيصات، بينما قام عضو الاتحاد الآسيوي ناصر المعمري بتتويج الأبطال على مستوى الفرق بنفس الفئة.




أضف تعليق