العدد 4923 بتاريخ 28-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةشركات
شارك:


"البتروكيماويات" تستضيف دورة تدريبية "في آداب وقواعد التعامل والسلوك في العمل"  

تأتي هذه الاستضافة بهدف تعزيز مهارات منتسبي الشركة، والرغبة في تطوير الجوانب الشخصية للموظفين والمسئولين

استضافت أكاديمية القيادة والتعلم بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) خبيرة الاتيكيت، نادين ضاهر، التي قدمت دورة تدريبية محترفة لأعضاء الإدارة التنفيذية وعدد من المسئولين بالشركة.

وتأتي هذه الاستضافة بهدف تعزيز مهارات منتسبي الشركة، والرغبة في تطوير الجوانب الشخصية للموظفين والمسئولين على حد سواء. واستهدفت الدورة التعريف بفن الأتيكيت باعتباره فناً يشمل السلوك والأخلاق والذوق، وحسن التصرف، واحترام الذات والآخرين، علاوة على كونه فناً في التعامل مع الآخرين، وفن الخصال الحميدة وفن التصرف الراقي المقبول اجتماعياً.

وقد تطرقت الدورة التدريبية إلى العديد من النقاط الهامة التي تمحورت حول أهمية الالتزام بالقواعد والآداب خلال العمل، كما استعرضت النقاط الأساسية التي يجب مراعاتها والتحلي بها خلال مقابلات العمل في مختلف الأوساط، إلى جانب شرح الأدوات التي ينبغي أن يتضمنها الخطاب بوجه عام والخطب في مجال العمل على نحو خاص.

من جانبه، رحب رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، عبدالرحمن جواهري، بتنظيم الدورة، مؤكداً على أهمية اكتساب مهارات البروتوكول وفن الأتيكيت ليس للحياة الخاصة فحسب، بل كذلك للحياة العامة وعند التعامل مع الآخرين في كافة المناسبات والفعاليات، مشيراً إلى أن هذه الدورة تأتي في سياق الحاجة الملحة لهذا النوع من التدريب.

وأثنى جواهري على التميز الكبير الذي أبدته المحاضرة، مؤكداً بأنها وكعادتها قد أظهرت مهنية كبيرة وتفوق لا حدود له في هذا المجال، حيث حرصت الشركة على الاستفادة من الخبرات الواسعة التي تتمتع بها هذه الشخصية الإعلامية العربية البارزة، منوهاً بالاستفادة الكبيرة التي حققها جميع المشاركين في الدورة.

وأضاف رئيس الشركة بأن هدف الدورة هو نشر ثقافة البروتوكول وفنون الاتيكيت، مؤكداً استفادته الشخصية مما تم طرحه خلال الدورة من نقاط ومعلومات، حيث أشار بأن ما ورد في الدورة، من أساليب وطرق التعامل بين الأفراد والمؤسسات سيعمل دون شك على تعزيز شخصية المشاركين الذين سيحرصون من جانبهم على تطبيق ما تعلموه خلال هذه الدورة.

ومن جانبهم، أشاد المشاركون بدور الشركة في تنظيم مثل هذا النوع من التدريب الذي يعمل على إكسابهم مهارات جديدة، وقدموا الشكر للسيدة نادين ضاهر على المعلومات القيّمة والأداء المميز في الشرح والتقديم، مؤكدين بأنها كانت بحق دورة منظمة سادها الرقي والتطبيق العملي، إذ كان أسلوب مقدمة الدورة في عرض المادة أسلوباً شيقاً استفاد من المشاركين كثيرًا، معربين عن أملهم بأن تتكرر مثل هذه الدورات التي تعمل على إثراء شخصية الفرد في حياته العملية والاجتماعية بوجه عام.

وبهذه المناسبة، عبرت خبيرة الاتيكيت السيدة ضاهر عن شكرها الجزيل لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، وخصت بالشكر رئيس الشركة، عبدالرحمن جواهري، لتفضله بتوجيه الدعوة لها لتقديم هذه الدورة التدريبية المتخصصة، مشيدة على نحو خاص بالاهتمام الكبير الذي تبديه الشركة بتبني وتطبيق فنون التعامل وآدابه بين العاملين لديها، مؤكدة على الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها مهارات التعامل وآثارها المتميزة في تعزيز مهارات التواصل والقدرة على التعبير عن الذات ودعم الشخصية.




أضف تعليق