العدد 4923 بتاريخ 28-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


جوائز الأوسكار: دي كابريو أفضل ممثل وسبوتلايت أفضل فيلم

لوس أنجليس - رويترز

ليوناردو دي كابريو وجائزة أفضل ممثل (رويترز)

فاز ليوناردو دي كابريو بأول ألقابه في الأوسكار كأفضل ممثل يوم الأحد عن دوره في فيلم «ذا ريفينانت».

ورشح دي كابريو (41 عاما) في أربع مسابقات أوسكار سابقة طوال مشواره الممتد لنحو 25 عاما. ولعب ليوناردو دي كابريو دور صياد يعاني وسط البرية والطقس البارد بعد تعرضه لهجوم دب.

وفاز فيلم (سبوتلايت) الذي تدور أحداثه حول تحقيق لصحيفة بوسطن جلوب في انتهاكات جنسية داخل الكنيسة الكاثوليكية بجائزة أوسكار أفضل فيلم يوم الاحد في المسابقة التي تنظمها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الأمريكية.

وفازت بري لارسون بلقب أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (روم) بحفل توزيع جوائز المسابقة التي تنظمها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية في هوليوود. ولعبت لارسون في الفيلم دور فتاة احتجزت رهينة لسنوات مع طفل صغير.

ولم يسبق للممثلة البالغة من العمر 26 عاما الترشح أو الفوز بجائزة أوسكار من قبل. وشاركت لارسون في أكثر من 45 فيلما وعرضا تلفزيونيا في العقدين الأخيرين.

وفاز المكسيكي اليخاندرو جي. إيناريتو بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن فيلم (ذا ريفينانت) في حفل توزيع جوائز المسابقة التي تنظمها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الأمريكية.

وأصبح إيناريتو أول مخرج منذ 60 عاما يفوز بجائزة أفضل مخرج في عامين متتاليين. وفاز إيناريتو بجائزة أوسكار أفضل مخرج العام الماضي عن فيلم بيردمان الذي فاز حينها بجائزة أفضل فيلم. والجائزة هي رابع لقب أوسكار للمخرج المكسيكي ولم تمثل مفاجأة خاصة بعد فوزه في وقت سابق بجائزتي جولدن جلوب والأكاديمية البريطانية للأفلام (بافتا).

وفيما يلي قائمة كاملة للفائزين بجوائز الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون (أوسكار) في نسختها الثامنة والثمانين.


ليوناردو دي كابريو وجائزة أفضل ممثل (رويترز)


أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 12:34 ص ان الله مع الصابرين رد على تعليق
زائر 2 | 1:28 ص اخيرا! رد على تعليق