العدد 4922 بتاريخ 27-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


نتنياهو يرحب بالهدنة في سورية ويحذر من "عدوان" إيراني

القدس المحتلة - أ ف ب

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد (28 فبراير/ شباط 2016) بالهدنة الهشة في سورية بينما حذر من أن إسرائيل لن تقبل بأي "عدوان" إيراني أو تزويد حزب الله بأسلحة متطورة.

وقال نتنياهو في بدء الاجتماع الأسبوعي لحكومته "نرحب بالجهود الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق نار دائم وطويل الأمد وحقيقي في سورية". وأضاف "كل ما يوقف أعمال القتل المروعة هناك يحظى بأهمية، في مقدمة الأمر من الناحية الإنسانية".

وأكد أنه "ينبغي أن تشمل أي تسوية في سورية وقف العدوان الإيراني على إسرائيل من الأراضي السورية". وتابع محذراً "لن نقبل بتزويد حزب الله بأسلحة متطورة من قبل سورية ولبنان. لن نقبل بخلق جبهة إرهابية ثانية في هضبة الجولان" في إشارة إلى الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان السورية منذ العام 1967.

وبحسب نتنياهو فان "هذه الخطوط الحمر التي رسمناها والتي لا تزال الخطوط الحمر". واحتلت إسرائيل هضبة الجولان (1200 كلم مربع) خلال حرب 1967 وأعلنت ضمها بعد ذلك في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي. وإسرائيل وسورية في حالة حرب رسمياً.



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | جب جبك الله في جهنم 6:33 ص ماحد مشعلل النيران غيركم ياصهاينه انتون والي متابعينكم ويدافعون عنكم حرقكم الله واياهم بنار الدنيا قبل اﻵخره والله ينصر المسلمين على عدوانهم الكفار والمنافقين رد على تعليق
زائر 2 | كذاب 6:52 ص العدوان والبلاء الذي يعاني منه الامتين العربيه والاسلاميه السبب هي امريكا واسرائيل كفاك نفاق وجدل رد على تعليق
زائر 3 | عكراوي 7:20 ص أقول أنجب بس .. أنت سبب المشاكل كلها رد على تعليق
زائر 4 | عجيب 2:24 م عجيب أمرك يا نتياهو الحين اقول ان ايران عدوة .... رد على تعليق