العدد 4917 بتاريخ 22-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


حميدان: معارض التوظيف تعزز فرص الباحثين عن عمل

مدينة عيسى – وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ماضية في استهداف قطاعات نوعية لتوظيف المواطنين الباحثين عن عمل من خلال تنظيم معارض التوظيف النوعي بمنشآت القطاع الخاص، وفي فترات متقاربة لاستيعاب الداخلين الجدد إلى سوق العمل والإبقاء على معدلات البطالة في حدودها الآمنة والمطمئنة، خصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي تحتم بذل المزيد من الجهود لمواجهة أي تحولات طارئة في سوق العمل.

جاء ذلك في كلمة ألقاها حميدان خلال افتتاحه اليوم الثلثاء (23 فبراير/ شباط 2016) "معرض التوظيف في قطاع السيارات"، الذي تنظمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال الفترة من 23 إلى 24 فبراير 2016، وذلك في بهو الوزارة.

وأضاف الوزيران إقامة معرض التوظيف في قطاع السيارات يأتي في سياق النمو المضطرد الذي يشهده هذا القطاع مما يفتح آفاقاً جديدة لإدماج المواطنين في مختلف التخصصات الفنية والإدارية، مشيراً إلى وجود كفاءات وطنية قادرة على إدارة عجلة الإنتاج في قطاع السيارات، الذي يعد من القطاعات الحيوية والواعدة، لافتاً إلى أن المعرض فرصة مناسبة لأصحاب العمل للتعرف على نوعية الموارد البشرية التي تحتاجها المنشأة واختيار ذوي الكفاءات والمؤهلين لتلبية احتياجاتهم من القوى العاملة.

وأعلن عن عزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تنظيم المزيد من المعارض النوعية التي تستهدف قطاعات واعدة وجاذبة للمواطنين خلال الفترة القادمة، مؤكداً أنه سيتم متابعة جميع الترشيحات والإشراف على توقيع عقود العمل ومتابعة إجراءات توظيف المرشحين.

بعد ذلك قام حميدان بتكريم المؤسسات والمنشآت المشاركة في المعرض، مثمناً هذه المشاركة التي تعد دليلاً على الحس الوطني الذي تتمتع به هذه المنشآت وإيمانها بقدرة الأيدي العاملة الوطنية وتميزها في العمل.

ثم قام بجولة تفقدية على أجنحة الشركات المشاركة بالمعرض، والتقى بالعارضين والمراجعين من الباحثين عن عمل واستمع إلى آراءهم وملاحظاتهم حول المعرض، وسبل الاستفادة منه في التوفيق بين رغبات الباحثين عن عمل من الوظائف وبين احتياجات أصحاب العمل الفعلية من الكفاءات الوطنية لشغلها الوظائف الشاغرة بالقطاع.

ويستهدف المعرض جميع الباحثين عن عمل من حملة المؤهلات الجامعية والدبلوم والثانوية العامة وأقل، التي تتوافق مع احتياجات قطاع السيارات والنقل في القطاع الخاص، حيث تعرض الجهات المشاركة ما يزيد على 400 فرصة عمل تقدمها25 شركة ومؤسسة عاملة في مملكة البحرين، الى جانب عرض الفرص التدريبية المناسبة، وستتلقى المنشآت طلبات التوظيف مباشرة من الباحثين عن عمل خلال فترة المعرض.

الجدير بالذكر ان هذا المعرض يتميز بتنوع الجهات المشاركة فيه وذلك بأجنحتها الخاصة، والتي تمثل وكالات السيارات العالمية في مملكة البحرين، وشركات المواصلات والنقل الخاصة، حيث يتواجد مندوبوها لتلقي ترشيحات التوظيف والسير الذاتية المقدمة من قبل الباحثين عن عمل مباشرة، علماً بإن المعرض يقام خلال فترة الدوام الرسمي، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً في بهو الوزارة بمدينة عيسى.




أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | .. 5:42 ص ..

وللحين عاطل ومنذ اول معرض رد على تعليق
زائر 5 | .. 9:52 ص و انا مثلك
زائر 4 | معارض بس للشو 7:49 ص نروح ونتعب روحنه ونطبع هالسيفيات وتالي يقطونها خمام ولحد يتصل .. رد على تعليق
زائر 6 | للعلم توظفت من معرض التربويين 12:25 م في مدرسة خاصة
شكرًا للي كان له فضل
زائر 7 | معرض التوظيف 2:03 م لقد زرت المعرض اليوم وهو عباره عن فضلات من وظائف الأجانب ومن يريد الحصول على تأشيرات جديده( فيز) رد على تعليق