العدد 4914 بتاريخ 19-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


معهد البحرين للتدريب يدشن برنامج الدبلوم المطور في الزراعة

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم

بهدف تلبية احتياجات القطاع الزراعي المتجددة في مملكة البحرين، وفي إطار المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، دشن معهد البحرين للتدريب برنامجاً جديداً يمنح المشاركين فيه شهادة الدبلوم المطور في الزراعة الذي يعتبر أول من نوعه بمملكة البحرين. وسوف تبدأ أولى فصول البرنامج في الفصل الثاني من العام التدريبي 2015-2016، كما سيتم إنشاء حاضنة زراعية بالمعهد لاستخدامها للأغراض التدريبية.

يذكر أن هذا البرنامج الذي يشتمل على خمسة فصول تدريبية، يؤهل خريجيه للحصول على وظائف في القطاع الحكومي، وفي شركات المشاريع الزراعية، وفي مجال صناعة البستنة أو الحاضنات الزراعية أو إنتاج المحاصيل، كما يمكن لخريجي هذا البرنامج أيضاً الحصول على وظائف كموظفي مبيعات، أو البدء في مشروعاتهم التجارية الزراعية، علماً بأنه سيتم تقديم دورات قصيرة في تقنيات إنتشار النباتات، الزراعة الحضرية، وممارسات الزراعة العضوية من خلال قسم تدريب المؤسسات بالمعهد.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | 5:57 ص انجاز عظيم يمكن يخلي المعهد يرجع مثل ماكان قبل ٢٠١١ رد على تعليق
زائر 2 | 1:10 م بارك الله فيكم ..
هذا ما نتمناه من زمان ..
وإن شاء الله تتطور الزراعة في البحرين رد على تعليق
زائر 3 | 2:57 م هل البحرين فيها أمكانات زراعية، المعروف أن البحرين تعاني من شحة المياه، والاراضي القابلة للزراعة تم تحويل الكثير منها الى مناطق سكنية. أن برامج المعهد يجب أن تتماشى مع ما هو متوفر في البحرين أي برامج تخدم القطاع الصناعي والقطاع الخدمي والمصارف، الزراعة ليست قطاع فاعل في البحرين . لذا لو يركزون على البرامج المجودة في المعهد ويطورونها أفضل بدل برنامج لن يكون له مستقبل. رد على تعليق