العدد 4912 بتاريخ 17-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


بفوزه الثاني على التوالي على الحالة

المنامة يقترب من الاحتفاظ بلقب كأس السلة

أم الحصم – محمد عباس

تصوير: جعفر حسن

اقترب فريق المنامة كثيرا من الاحتفاظ بلقبه بطلا لكأس زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد فوزه الثاني على التوالي على سلة الحالة بنتيجة 84/77 في المباراة النهائية الثانية من سلسلة المباريات النهائية الخمس التي انتهت للتو اليوم الخميس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وبات المنامة على بعد فوز واحد من التتويج باللقب إذ من المتوقع أن يحسم البطولة يوم الاثنين المقبل في المباراة النهائية الثالثة في ظل فارق المستوى الفني بين الفريقين.

ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في ثلاث مباريات وهو ما يقترب منه كثيرا المنامة.

وحافظ المنامة على تقدمه طوال اللقاء من دون أن يتمكن الحالة هذه المرة من العودة أو قلب النتيجة كما فعل في المباراة الأولى.

وتعملق في صفوف المنامة عملاق الفريق محمد أمير الذي لعب دورا كبيرا في فوز فريقه بأدائه الدفاعي والهجومي وكان البعيد دوما عن رقابة الحالة ليتمكن من تسجيل 14 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المنامة محمد قربان بتسجيله 18 نقطة ومحمد حسين "كمبس" 15 نقطة والمحترف الباهامي كاديم كولبي 10 نقاط في حين سجل أحمد نجف 8 نقاط وأحمد عزيز 7 نقاط ومحمد كويد 6 نقاط.

أما الحالة فظهر بشكل أقل من المباراة الأولى وكان أفضل المسجلين فيه أحمد جمال بتسجيله 20 نقطة والمحترف الأميركي لورن وودز 19 نقطة وعلي جعفر 15 نقطة و7 نقاط لكل من أحمد علي حسين وحسن القراشي.

المباراة شهدت مشاركة نجم المنامة حسن نوروز بعد الحملة الجماهيرية المطالبة بإشراكه إلا أنه لم يقدم أفضل مستوياته الفنية مكتفيا بتسجيل نقطتين في الوقت الذي لم يحصل فيه ميثم جميل على فرصة كبيرة للمشاركة.

 

الربع الأول

بدأ فريق المنامة المباراة بتشكيلته المعتادة المكونة من عزيز، كويد، قربان، أمير وكاديم.

في حين لعب الحالة بكل من أحمد علي، جمال، علي جعفر، بونفور ولورن وودز.

وكانت البداية متكافئة في ظل تبادل للتسجيل بين الفريقين مع أفضلية لسلة المنامة التي نجحت في التقدم 15/10.

الحالة وبعد الوقت المستقطع وفي ظل التألق الكبير لمحترفه تحت الحلق نجح في العودة وتقليص النتيجة ومن ثم التقدم غير أن استعجال لاعبيه منح المنامة القدرة على العودة في نهاية الفترة الأولى وإنهائها لمصلحته 19/18.

وشهد نهاية الربع الأول مشاركة لاعب المنامة حسن نوروز الذي لم يشركه المدرب في المباراتين الأخيرتين.

 

الربع الثاني

بداية الفترة الثانية كان النمط نفسه من الأداء في ظل تقدم للمنامة وإبقاء الحالة النتيجة متقاربة قبل أن ينجح المنامة على اثر دخول تشكيلته الأساسية في الضغط على الحالة تحت السلة وتوسيع الفارق إلى 35/27 فطلب الوقت المستقطع غير أن مفاجئة المنامة بالدفاع الضاغط في كل الملعب أربك حسابات الحالة ومنحت المنامة التقدم 40/29 قبل أن ينجح المنامة في إنهاء الربع الثاني متقدما 45/36 بعد ثلاثية قربان.

 

الربع الثالث

حاول الحالة العودة في الربع الثالث وتقليص النتيجة غير أن المنامة استمر في تقدمه في ظل عجز الحالة عن التسجيل وخصوصا أن المنامة يمتلك خيارات عديدة داخل وخارج الملعب استغلها مدرب الفريق بمثالية.

ونجح الحالة بعد مرور نصف الفترة من تقليص الفارق إلى نقطتين غير أن المنامة سرعان ما سيطر على الأمور في ظل تألق كمبس ومحمد أمير متمكنا من توسيع الفارق مجددا بشكل كبير وصولا إلى إنهاء الربع الثالث متقدما 67/58.

 

الربع الأخير

استغل الحالة تواجد محترف المنامة الأميركي كاديم على دكة البدلاء ونجح في تقليص الفارق إلى 65/70 في الوقت الذي أدخل فيه المنامة محترفه كاديم لإعادة التوازن لأدائه.

وتمكن المنامة بالفعل خصوصا مع دخول قربان أيضا من السيطرة عل مجريات المباراة مجددا وإعادة توسيع الفارق إلى 10 نقاط خصوصا وأن الحالة أخفق بشكل كبير في الثلاثيات والاختراقات.

وحافظ المنامة على تقدمه وصولا للفوز باللقاء 84/77.

أدار المباراة بهدوء طاقم تحكيم مكون من محمد السلم، عادل غلوم وبدر العنزور.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 1:54 م المنامه قتل الدوري ومسابقه الكاس
مع الاسف غالبيه الالعاب في البحرين اصبحت محصوره بين فريقين او احتكار فريق واحد فالقدم الحد و السله المنامه واليد الاهلي والنحمه والطائره الاهلي وداركليب و النصر و بالتالي اصبحت المتابعه للدوريات ضعيفه رد على تعليق